14/ ثقافة/محاضرة بعنوان “المقاومة في الفن” في رابطة الكتاب

21 نيسان 2017

/14/
عمان 21نيسان (بترا)-نظمت رابطة الكتاب الاردنيين بالتعاون مع كلية الفنون والتصميم في الجامعة الاردنية محاضرة بعنوان “المقاومة في الفن” مساء امس الخميس في قاعة غالب هلسة بالمقر الرئيس للرابطة بعمان.
واستعرض استاذ الفنون في الكلية الدكتور غسان ابو لبن الذي القى المحاضرة، نماذجا من الاعمال الفنية والابداعية التي تجلت فيها روح المقاومة في الفن،مشيرا إلى اعمال الفنان الفلسطيني الراحل ناجي العلي والشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.
وبين في المحاضرة التي اشرف على إدارتها وتنظيمها نخبة من طلاب الكلية، حضور المقاومة في العديد من الاعمال الابداعية العالمية اكانت على صعيد الفنون بمختلف اشكالها من رسم او موسيقا او غناء او مسرح او على صعيد الادب بمختلف تجلياته شعرا او سردا او نصا مسرحيا، لافتا الى تأثير تلك الاعمال على الطرف الاخر الذي يمثل المحتل.
ولفت إلى اهمية ان يكون المبدع في الشأن المقاوم في مجالات الابداع الفنية، مؤمنا برسالته في المقاومة التي لا تبتعد عن الاطار الانساني الجامع من حيث البحث عن الحرية والعدالة ومقاومة المحتل والظلم والاستبداد.
وفي ختام المحاضرة التي حضرها عدد كبير من طلاب الجامعة الاردنية ومهتمين، قدم عدد من طلاب الكلية مقطوعات غنائية وموسيقية نهلت من الموروث العربي.
–(بترا)
م ت/رع/ح أ

21/04/2017 14:02:05