51/ محلي/إنطلاق فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الثاني عشر تحت عنوان “بصمة التغيير”

17 تموز 2017

/51/
عمان 17 تموز (بترا)- انطلقت اليوم الاثنين في عمان فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الثاني عشر الذي تنظمه شركة المرجع للإستشارات والتطوير الإداري تحت شعار ” بصمة التغيير” بمشاركة عربية واسعة ويستمر لمدة أربعة أيام .
ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه 28 متحدثا رسميا من مختلف دول العالم و 250 مشاركا الى اتاحة فرصة اللقاء والاستماع لخبراء الموارد البشرية ومناقشة التجارب الحديثة من خلال الجلسات النقاشية وورش العمل.
وقال المدير التنفيذي للشركة أحمد الطويل في كلمته خلال إفتتاح المؤتمر، ان العنصر البشري يعتبر أهم مدخل من مدخلات الإنتاج في منظمات القطاع العام والخاص حيث يهدف المؤتمر لتقديم أوراق عمل علمية ذات مستوى رفيع يراعى فيها المستجدات العلمية الحديثة وتسليط الضوء على تجارب عربية وأجنبية في إدارة الموارد البشرية.
وأضاف أن الموارد البشرية هي الثروة الرئيسية للأمم، فرأس المال المادي و الموارد الطبيعية رغم أهميتها وضرورتهما إلا أنهما من دون العنصر البشري الكفؤ والمدرب والمعد إعدادا جيدا لن يكون لهما قيمة، وذلك لأن البشر هم القادرون على إستخدام هذه الموارد وتسخيرها في العمليات الإنتاجية وصولا لتحقيق الرفاهية، لافتا الى ان العنصر البشري بما له من قدرة على الإختراع والإبتكار والتطوير يمكن أن يقهر ندرة الموارد الطبيعية ويوسع من إمكانيات المجتمع الإنتاجي.
ويتضمن برنامج المؤتمر أوراق عمل لعدد من الخبراء المحليين والعرب و الأجانب تناقش محاور عديدة كأنظمة الموارد البشرية وعلاقتها مع المنظمة وأدوات قياس الأداء الحديثة والفاعلة وأهمية تطوير سبل تدريب المورد البشري بناء على أحدث طرق ومنهجيات التدريب.
—(بترا)
آج/س ق

17/07/2017 13:27:39