22/ اقتصاد/ نشاط ملحوظ بقطاع المواد الغذائية والمطاعم

5 آب 2017

/22/
عمان5 آب(بترا)-اكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة وجود ارتفاع في حركة النشاط التجاري بالمملكة بشكل ملحوظ وبخاصة الاقبال على شراء المواد التموينية والخدمات التي تقدمها المطاعم.

وبين في بيان صحافي اليوم السبت أن زيادة النشاط التجاري في السوق المحلية يعود لوجود حركة سياحية نشطة بالمملكة بالاضافة للمهرجانات المختلفة المقامة والمعارض المتخصصة بالترويج للسلع والبضائع.

وقال حمادة الذي يشغل كذلك منصب النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الاردن إن السوق المحلية تمتاز بتوفر جميع السلع ووجود العديد من البدائل للسلع الواحد وبأسعار مختلفة الامر الذي يتيح للمواطنين خيارات الشراء بما يناسب دخولهم.

وأشار الى وجود منافسة قوية بين المراكز التجارية بدليل العروض المخفضة التي يتم الاعلان عنها والتي تشمل حزمة من السلع التموينية والأساسية.

وأوضح حمادة ان الاحصائيات الرسمية وبيانات الغرفة تشير الى استقرار اسعار السلع والخدمات عند مستويات منخفضة منذ بداية العام الحالي اضافة الى توفر مخزون جيد من السلع بما يغطي استهلاك المملكة عدة شهور.

وأشار الى وجود تنسيق بين غرفة تجارة الاردن والجهات الرسمية التي لها علاقة بقطاع المواد الغذائية لضمان استمرار توفر مخزون جيد من مختلف السلع والخدمات اضافة لمتابعة اي شكاوى من التجار او المواطنين والعمل على حلها.

–(بترا)

س ص/س ي
05/08/2017 12:42:27