55/ اقتصاد/الزعبي: نجاح الاستراتيجية الوطنية للاحصاء مرتبط بتعاون الشركاء  

10 آب 2017

/55/
عمان 10 آب (بترا)-قال مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي ان الدائرة ستعمل على انجاح الاستراتيجية الحالية بالحدود الدنيا من التمويل، وأن نجاحها مرتبط بمدى تبني والتزام كافة المؤسسات المعنية بتنفيذ مسؤولياتها المحددة لتطوير النظام الاحصائي.
واضاف خلال مناقشته مع اللجنة الاعلامية للدائرة، اليوم الخميس، الخطة الاعلامية لاستراتيجية الدائرة في الفترة المقبلة، ان الدائرة وضمن الاستراتيجية الوطنية تعد لاطلاق موقع الكتروني جديد، يسهم في اثراء المعرفة الاحصائية الوطنية ويوفر لوسائل الاعلام ومتخذي القرار وكافة المهتمين معلومات دورية ومحدثة.
وأشار الى ان الموقع الالكتروني الجديد سيتيح الاطلاع على نشاطات الدائرة والنتائج التي تصدرها طبقا للمسوحات المنتهية وغير المنتهية عبر الاطلاع على سير عمل والمراحل التي وصلت اليها وموعد نشرها.
وركز الزعبي خلال اللقاء على اهمية استخدام الارقام الاحصائية في وسائل الاعلام، وتطوير المفهوم الاحصائي وكيفية استخدام الارقام الاحصائية عبر وسائل الاعلام، معتبرا ان الرقم الاحصائي ركيزة اساسية في الاخبار الاقتصادية.
وبين ان الاستراتيجية الوطنية للاحصاء تهدف الى بناء قاعدة بيانات احصائية في كافة دوائر الدولة المعنية بنشر ارقام احصائية لنشاطها بحيث تشرف الدائرة من خلال متخصصيها واجهزتها على تطوير قدرتها في اصدار الرقم الاحصائي وتوقيت اصداره.
واشار الزعبي الى ضرورة قيام وسائل الاعلام بنشر الوعي باهمية الرقم الاحصائي، وتبسيط المعلومات الاحصائية لتكون المرجعية الأساسية للمعلومة الإحصائية الدقيقة والشفافة لتكون هذه المعلومة الركيزة الأساسية في دعم صنع القرار والتخطيط المستقبلي والسياسات والبرامج ورصد المنجزات في المجالات المختلفة.
–(بترا)
م م/ب ص/ف ج
10/08/2017 15:35:28