المير لـ”بنا”: إضافة برامج متنوعة جديدة في فعاليات مدينة الشباب 2030 في نسختها الثامنة

16 تموز 2017

المنامة في 16 يوليو / بنا / بدأت اليوم فعاليات النسخة الثامنة من مدينة شباب 2030 والتي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية ضمن خططها الاستراتيجية وبرامجها الرامية إلى صقل مهارات الشباب وتزويدهم بالخبرات القيادية وذلك للفئات العمرية ما بين 9 سنوات إلى 30 سنة.

وتأتي فكرة إقامة المدينة الشبابية في العام الجاري 2017 مكملة لمدينة شباب 2030 التي انطلقت في نسختها الأولى عام 2010.
وتعد المدينة الشبابية مبادرة شبابية غير مسبوقة تهدف لتوفير أفضل ظروف الرعاية للشباب وتمكينهم وحشد طاقاتهم ليتم توجيهها التوجيه السليم وتزويدهم بالمعارف اللازمة التي تنمي المهارات والسمات القيادية لديهم حيث تعتبر المدينة تفاعلا إيجابياً مع رؤية المملكة والتي ركزت على تفعيل دور الشباب في صياغة مفردات التنمية الشاملة لمملكة البحرين على مختلف الأصعدة.
وفي تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) أشار رئيس اللجنة التنظيمية للمدينة السيد عبدالكريم المير الى أن ما يميز مدينة الشباب لهذا العام هو إضافة مركز رياضي الى المراكز الأربعة الرئيسية للمدينة وهي مركز إعداد القادة، ومركز العلوم والتكنولوجيا، والمركز الاعلامي، ومركز الفنون، منوهاً بأن المركز الرياضي تم إضافته هذا العام ليدرب المشاركين والمشاركات في المدينة على اساسيات الرياضة بل وتأهيلهم لكي يكونوا مدربين محترفين ضمن البرامج التي يضمها هذا المركز.
وقال رئيس اللجنة التنظيمية أنه تم كذلك اضافة برامج جديدة لكل مركز مما أدى الى زيادة عدد البرامج وبالتالي زيادة المقاعد للمشاركين والتي قد تفوق الثلاثة آلاف مقعد، منوهاً بأنه تم إضافة برنامج “واصل” وبرنامج “سمو” وبرنامج لتعليم اللغة الروسية وكذلك تعليم اللغة الصينية الى برامج مركز إعداد القادة، كما أضيف الى مركز العلوم والتكنولوجيا برنامج “الاختراعات من الألف الى الياء” و برنامج ” الذكاء الاصطناعي” وبرنامج “تعليم أساسيات برمجة الإلكترونيات” وبرنامج “ثقافة الكمبيوتر” وبرنامج “التطبيقات على الأجهزة الذكية”.
وأوضح المير بأنه تم إضافة برامج متنوعة جديدة أيضاً الى المركز الاعلامي منها “صناعة برامج اليوتيوب” و” كيفية عمل مسلسل درامي قصير” و” مؤسسة الانتاج الفني” و”تعديل الألوان” و”تصميم ومونتاج الصوت للأفلام” و”التصوير الصحفي ومهارات التواصل الاجتماعي “.
وسوف تفتح المدينة ابوابها حتى الـ?? اغسطس من الشهر القادم على فترتين فترة صباحية للاطفال من سن التاسعة حتى الـ14 وفترة مسائية لمن هم في سن الـ15 حتى الـ30 مع مشاركة حوالي 300 متطوع ومتطوعة موزعين في جميع المراكز وكافة مرافق المدينة لتسهيل وتنظيم عمل المدينة.
وقال المير إنه سيشارك في التدريب والاعداد لبرامج المدينة اساتذة من داخل وخارج مملكة البحرين، وقد تم تنظيم المدينة بدعم مِن تمكين كشريك استراتيجي بالاضافة الى دعم بعض الشركات من القطاع الخاص.
وسوف يكون هناك “بازار” خاص في مدينة الشباب يستقطب أسبوعيا اربعة من أصحاب الصناعات الصغيرة او الناشئة كبادرة لتشجيع الشباب للمشاركة والمساهمة في بناء اقتصاد المملكة.
مدينة الشباب هي حدث سنوي من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة تهدف الى تعزيز التفكير الإبداعي بين الشباب وتشجيع مواهبهم في كافة المجلات ومن أهم أهدافها بناء مستقبل مشرق للشباب من خلال برامج وورش عمل متنوعة وعديدة.

من: ايمان نور