تاب

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

تم تأسيس وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) يوم غرة جانفي 1961، تاريخ الافتتاح الرسمي لنشرتها الإخبارية. وهي تعتبر المصدر الرئيسي للأخبار الوطنية والمحلية والدولية في تونس منذ تأسيسها. وتنتج الوكالة أكثر من 100 ألف برقية سنويا باللغات العربية والفرنسية والانقليزية في نشراتها الإخبارية الوطنية والعالمية. كما تنتج أكثر من 50 ألف صورة سنويا.

وللوكالة مخزون ضخم من الصّور يعود إلى فترة ما قبل الاستقلال ويقارب المليون ونصف المليون صورة إلى جانب مخزون توثيقي لأكثر من 12 ألف ملف صحفي وأكثر من 2500 سيرة ذاتية لشخصيات تونسية. وتضع الوكالة على ذمة الصّحفيين والباحثين والحرفاء هذه المواد لانجاز المقالات والبحوث والدراسات.

وقد أنجزت الوكالة بطريقة تشاركية ميثاقا تحريريا يؤسس لممارسة مهنية تحترم معايير التغطية الصحفية المهنية العادلة وقواعد أخلاقيات المهنة وفق قواعد العمل الوكالتي المتمثلة في “الموضوعية والحياد والمصداقية”. كما أنجزت الوكالة “دليل الصحفي ” الخاص بصحفيي وكالة تونس افريقيا للأنباء.

ويتوفر لدى الوكالة مركز تدريب وتكوين متعدد الاختصاصات. وتقدم الوكالة أيضا خدمات إخبارية حينية للمشتركين عبر إرساليات الهاتف الجوال (SMS).

للاتصال:

هاتف : 71889000

فاكس:71883500

بريد الاكتروني: tap@tap.info.tn