اتحاد وكالات الأنباء العربية ينعى رحيل الزميل ابراهيم العابد

20 أكتوبر 2020

اتحاد وكالات الأنباء العربية

ينعى

رحيل الزميل ابراهيم العابد

بحزن واسف بالغين ينعى اتحاد وكالات الأنباء العربية رحيل الأخ الأستاذ ابراهيم عبد الرحمن العابد المدير العام السابق لوكالة أنباء الامارات ( وام ) الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز الثمانين عاماً.

أسس المغفور له ، الذي يعتبر احدى قامات الاعلام وصحافة وكالات الانباء في العالم العربي ، وكالة أنباء الامارات عام 1977 وتولى ادارتها لغاية عام 1989 ثم  أعيد تكليفه بادارتها عام 1997.

ساهم المغفور له، وهو المعروف بدماثة الخلق ومحبة الآخرين ، وبحيوية مشهودة بتأسيس اتحاد وكالات الأنباء العربية وحضر العديد من مؤتمراته وساهم في وضع الخطط الكفيلة بتطوير صحافة وكالات الانباء بشكل خاص والاعلام العربي بشكل عام .

شغل المرحوم العابد ، الذي يعتبر نموذجا رائدا للمهنية الرفيعة ، منصب المدير العام لـ "المجلس الوطني للاعلام" في دولة الامارات العربية المتحدة والمشرف على تحرير الكتاب السنوي لدولة الامارات والكتيبات والمطبوعات الأخرى التي تصدر عن ادارة الاعلام الخارجي كما كان مستشاراً اعلامياً في وزارة الثقافة والشباب الاماراتية.

كانت له اهتمامات بحثية وألقى عدة محاضرات على طلبة كليات الاعلام في دولة الامارات، كما له 12 كتاباً وشارك في تأليف واصدار كتاب رؤى مستقبلية عن دولة الامارات العربية المتحدة .

      رحم الله الزميل ابراهيم العابد وأسكنه فسيح جناته.

  1.                                                             اتحاد وكالات الأنباء العربية