رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية: نتطلع لبناء شراكات مستدامة مع الإمارات

أبوظبي في 24 أكتوبر /وام/ أكد لوران بيترينكا، رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية حرص الاتحاد على التعاون وبناء شراكات مستدامة مع اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي على صعيد برامج الرياضة المدرسية.
وقال بيترينكا، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ إن الاتحاد الدولي يدعم رؤية اتحاد الإمارات لرسم مسار طموح لتوحيد الرياضات المدرسية والجامعية، بهدف تحقيق تأثير دائم على مستقبلها وتنشئة جيل رياضي متميز.
وأكد حرص الاتحاد على مشاركة الأفكار والخبرات مع اتحاد الإمارات والاتحادات الرياضية الأخرى عبر برنامج متنوع من الفعاليات السنوية تغطي أكثر من 30 رياضة فردية وجماعية، وشبكة عالمية تضم 134 عضواً.
وأعلن رئيس الاتحاد الدولي إقامة العديد من الفعاليات العام المقبل، منها البطولة العالمية لكرة الطائرة المدرسية بصربيا، والبطولة الدولية المدرسية للجمباز بالبحرين، والبطولة العالمية للمعلمين بفرنسا، مع توجيه الدعوة لأكثر من 1500 معلم للمشاركة في الأنشطة الرياضية الجماعية.
وأضاف: “بطولة البحرين خطوة أولى لتعزيز التعاون في المنطقة، خاصة مع اقترابنا من افتتاح أول مكتب إقليمي للاتحاد في الشرق الأوسط، يوفر نقطة اتصال مباشرة، ويمد جسور التعاون القوية مع الدول كافة”.
وأشار إلى أن الأحداث والفعاليات الرياضية التي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، تمثل فرصة مميزة للشباب من جميع الثقافات للالتقاء معاً، وعرض إمكاناتهم في منافسة عالمية حقيقية، لاكتشاف المواهب ورعايتها منذ سن مبكرة.
وأكد الالتزام بالمساواة بين الجنسين، بتنظيم بطولات عدة مثل بطولة” She Runs” “الحدث العالمي للجري والتعليم” لتنمية الصحة البدنية للفتيات، ومهارات القيادة لديهن، بجانب الرياضات المظلية.