ثقافة العقبة تنظم زيارة لمجلس النواب ومتحف الحياة البرلمانية

العقبة 17 حزيران (بترا)- نظمت مديرية ثقافة العقبة، زيارة لوفد من شباب العقبة إلى مجلس النواب، متحف الحياة البرلمانية.
واستمع الوفد من مدير متحف الحياة البرلمانية، أمين عام وزارة الثقافة، الدكتور ماهر نفش، إلى شرح عن مسيرة المتحف منذ نشأته، ودوره في توثيق أهم المحطات التي مرت بها الدولة الأردنية.
وقال نفش إن المتحف لوزارة الثقافة من النماذج الأولى للمتاحف البرلمانية حول العالم، ويسلط الضوء على تاريخ العمل النيابي والبرلماني منذ تأسيس الدولة الأردنية وحتى وقتنا الحاضر.
كما زار الوفد الشبابي مجلس النواب والتقى مساعد الأمين العام لمجلس النواب حكم العجارمة، الذي شرح لهم آلية عمل المجلس من تنظيم الانتخابات المجلس واختيار مكتبه الدائم ومهام أمانته العامة.
كما عرض مدير مديرية الشؤون البرلمانية الدولية الدكتور حازم الحوامدة، مهام المديرية من استقبال دعوات المشاركة الخارجية وإرسالها إلى المكتب الدائم واختيار النواب المشاركين، وشراكات المجلس مع الاتحاد البرلماني الدولي (شريك من اجل الديمقراطية )، وتوقيع اتفاقيات دبلوماسية مع لجان الصداقة الأوروبية، بالتنسيق مع السفارات الأردنية في الخارج ولجان الأخوة مع البرلمانات العربية.
وتحدث مدير مديرية الدراسات والبحوث التشريعية محمد الخصاونة، عن دور المديرية في تعزيز دور النواب في الدعم المعلوماتي واللوجستي وتقديم الدراسات والأوراق البحثية للنواب للإجابة عن استفساراتهم و تحليل القضايا.
وبين مدير مديرية الشؤون الإعلامية خير الشوابكة، مهام الإعلام وتغطية النشاطات النيابية والجلسات والاجتماعات ونقل الخبر بكل شفافية موضحا، أن المجلس يدير 18 صفحة إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق قسم الرصد الاخباري، إلى جانب تحليل وإعداد تقارير ترفع لرئيس المجلس والمستشار الإعلامي.
بدوره بين مدير ثقافة العقبة طارق البدور، إن المديرية تنفذ برنامج تدريب وتأهيل للشباب على المشاركة السياسية والحزبية، ومن ضمنه زيارة الى المؤسسات التشريعية، لاطلاعهم على أهمية هذه المؤسسات في مئوية الدولة الثانية.
–(بترا)

ا م/ ن ح/ ع ط
17/06/2023 19:47:50