عام / محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن تفاصيل موسم النحَّالين 2023م

رفحاء 22 محرم 1445 هـ الموافق 09 أغسطس 2023 م واس
أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية اليوم، تفاصيلَ موسم النحالين المقام في منطقتي “التيسية” و”الحجرة” ضمن نطاق المحمية خلال المدة من أول يونيو 2023م،حتى نهاية سبتمبر المقبل 2023م.
وأوضحت الهيئة أن أكثر من 115 نحالًا سجلوا في الموسم الحالي لإنتاج عسل الطلح في منطقة التيسية،وعسل السدر في منطقة الحجرة.
وأشارت الهيئة إلى أن موسم النحالين يُعد من أهم الأنشطة في المحمية،وتحرص من خلاله على إحياء الموروث الشعبي لهذه الصناعة،ورعاية النحالين العاملين في نشاط تربية النحل وإنتاج العسل،إضافة إلى تحسين المستوى الاقتصادي وإتاحة فرص العمل لأبناء المجتمع المحلي.
يذكر أن محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تتمتع بإمكانيات وعوامل طبيعية تسهم في عملية إنتاج أجود أنواع عسل النحل،وخاصة مع نقاء البيئة والبعد عن التلوث وتوافر النباتات التي تحمل أزهارها رحيقًا يرعى عليه النحل لينتج ألوانًا من العسل الصحراوي الذي يتميز بتركيز عالٍ وفوائدَ كبيرةٍ، مثل أشجار السدر والطلح وزهور الربيع المتنوعة.
وتتيح المحمية للنحالين اختيار المواقع المناسبة لإنتاج العسل داخل نطاقها بعد الحصول على التصريح من خلال التسجيل عبر موقعها الإلكتروني،حيث يتم نقل النحل والمعدات اللازمة إلى تلك المناطق،ويستمر وجودهم فيها إلى حين اكتمال عملية إنتاج العسل،وفي نهاية الموسم يتم اختيار أفضل النحالين والأكثر التزامًا بالشروط والأحكام لإشراكهم في المهرجانات والمسابقات المحلية والإقليمية والدولية،حيث بدأ موسم الطلح مع بداية شهر يونيو،وانتهى في آخر شهر يوليو الماضي،بينما بدأ موسم السدر مطلع يونيو أيضًا،ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر.
// انتهى //
22:09 ت مـ
0183