كوادر وطنية بالمجال الصحي : وفرت لنا الدولة كل مقوّمات النجاح و التقدم في القطاع الطبي

أبوظبي في 27 أغسطس/وام/ عبرت كوادر وطنية بالمجال الصحي عن شكرهن وتقديرهن للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي قدمت كل دعم ممكن من أجل تمكين المرأة الاماراتية.

وفي ضوء الاحتفاء بيوم المرأة الاماراتية .. فقد حققت ابنة الامارات على مدى عقود إنجازات مميزة في جميع المجالات خاصة المجال الصحي وذلك بفضل دعم وتشجيع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الامارات” ويسير على نهجهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

فمن جانبها قالت الدكتورة نادية المطروشي طبية استشارية في معهد القلب والأوعية الدموية والصدرية بمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي : “ بفضل ما توفره دولة الإمارات من سبل الدعم والتمكين للمرأة الإماراتية نجحتُ بإكمال زمالة في قصور القلب المتقدم وزراعة القلب في جامعة أوتاوا بكندا والانخراط في مسيرة مهنية مثمرة أهلتني لتولي منصبي الحالي”.

من جانبها قالت الدكتورة مي الجابر المديرة التنفيذية بالإنابة في مركز إمبريال كوليدج لندن :” انضممت إلى برنامج ماجستير الصحة العامة 2008 والذي ساعدني في كسب مهارات قيادية ومهد لي الطريق لأتمكن من قيادة مبادرات الصحة العامة ودعمها “.

وقالت الدكتورة ليلى عبد الوارث المديرة التنفيذية المختبر المرجعي الوطني : “ أعمل مع زميلاتي على تعزيز قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات وخارجها وأثمن دعم قيادتنا الرشيدة .. وأشجع زميلاتي الإماراتيات على اغتنام الفرص الوفيرة التي تقدمها دولتنا الغالية للمرأة ”.

من جهتها قالت الهنوف الحمادي أخصائية العلاج الطبيعي في أمانة للرعاية الصحية : “ اتسمت رحلتي كأخصائية للعلاج الطبيعي في أمانة للرعاية الصحية وتحديداً في مركز مردف ضمن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالالتزام بتقديم الرعاية المتميزة للمرضى ولم يقتصر التزامي بخدمة المجتمع على مهنتي فحسب بل تطوعت أيضًا للعمل ضمن فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي والهلال الأحمر إلى جانب منشآت الرعاية الأخرى المخصصة لدعم الأيتام وكبار السن ” .. منوهة إلى متابعتها الدراسة حالياً للحصول على ماجستير إدارة الرعاية الصحية في الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا”.

وقالت رحاب حسن الخزيمي ممرضة في هيلث بوينت : “منحتني دولة الإمارات كافة مقوّمات النجاح في مجال التمريض وقدمت لي جميع سبل الدعم اللازمة لأتمكن من الالتحاق بدراسات التمريض وإثراء خبراتي في هذا المجال عبر التدريب النظري والعملي في مجموعة من أفضل المستشفيات ”.

بدورها قالت كلثوم الحمادي مديرة فريق في مركز العاصمة للفحص الطبي : “لطالما ألهمني يوم المرأة الإماراتية لمواصلة السعي نحو تحقيق أهدافي، بصرف النظر عن التحديات ولا شك أن الدعم الدائم الذي تقدمه دولة الإمارات لنا لتحقيق طموحاتنا ومعانقة النجاح يشجعنا دائماً على المضي في السعي لتحقيق المزيد من الإنجاز”.