تواصل الاستعدادات لاستضافة النسخة الـ35 لبطولة الأندية العربية لكرة السلة بالدوحة

الدوحة في 28 أغسطس /قنا/ عقدت اللجنة المنظمة لبطولة الأندية العربية لكرة السلة (رجال) في نسختها الـ35، اليوم، اجتماعا بمقر الاتحاد القطري لكرة السلة لمناقشة آخر استعدادات جميع اللجان في البطولة.

ومن المقرر إقامة البطولة في الدوحة خلال الفترة من الأول إلى 12 أكتوبر المقبل، وينظمها نادي قطر الرياضي بمشاركة 18 فريقا يمثلون 14 دولة، تقسم على مجموعات ويمثل السلة القطرية نادي قطر منظم البطولة، بجانب النادي الأهلي.

ترأس الاجتماع السيد سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة، بحضور السيد محمد آل شريم مدير البطولة، بالإضافة إلى ممثلي نادي قطر رؤساء اللجان في البطولة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر استعدادات جميع اللجان في البطولة، وما تم إنجازه حتى هذه اللحظة، بالإضافة إلى الخطط المقترح تنفيذها، حيث تم استعراض عمل لجان التسويق والمواصلات والإعلام ومنشآت البطولة والعلاقات العامة والمراسم، بالإضافة إلى آخر الترتيبات لتنظيم بطولة مميزة.

وأكد سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة أن جميع إمكانيات وخبرات الاتحاد الفنية والإدارية والتنظيمية سيتم توفيرها خلال تلك البطولة لإخراجها بشكل يليق بالسلة القطرية والرياضة القطرية.

وأشار الكواري إلى التعاون الكبير من نادي قطر والقائمين على الرياضة بالنادي وهو ما يبشر ببطولة ناجحة ومميزة، خاصة بعد زيادة عدد الأندية المشاركة إلى 18 ناديا بدلا عن 16.

وستقام مباريات البطولة على صالتين لاستيعاب عدد المباريات الكبير بجانب صالات التدريب، حيث ستقام خلال الدور التمهيدي 8 مباريات يوميا.

يذكر أن الاتحاد العربي لكرة السلة، اعتمد قائمة الأندية المشاركة في بطولة الأندية العربية الـ35 لكرة السلة، وضمت 18 فريقا وهم: الأهلي ونادي قطر (قطر)، والأهلي وصيف النسخة الماضية، والاتحاد السكندري (مصر)، وبيروت والرياضي (لبنان)، والكويت (حامل اللقب) والقادسية (الكويت)، ووحدة صنعاء (اليمن)، والاتحاد الليبي، وخدمات البريج الفلسطيني، والسيب العُماني، والمحرق البحريني، والجيش المركزي السوري، والاتحاد الرياضي الجزائري، والفتح السعودي، ومجد طنجة المغربي، ودجلة الجامعة العراقي.