عبد المسيح:رسالة لودريان غير موفّقة والمعارضة اتفقت على عدم الإجابة

وطنية – شدد النائب أديب عبد المسيح، في حديث إلى quot;صوت كلّ لبنانquot;، على quot;وجوب التمييز بين مسألة الحوار ورسالة الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريانquot;، معتبراً أن quot;رسالة لودريان غير موفّقة بالشكل، لأنه أرسلها للنواب عبر المجلس النيابي وسأل فيها عمّا يتعلق بسيادة الدولة اللبنانية. وأعلن عبد المسيح أنه تم التوافق بين أطراف المعارضة على عدم الإجابة على الرسالة، وسنعتبر بيان المعارضة الأخير هو الردّ غير المباشر عليهاquot;.

وأكدnbsp; أن كتلة quot;تجدّدquot; لن تشارك في الحوار في الوقت الحالي، quot;لأنها تريد التأكد من أنه سيوصل إلى نتائج ولا تريد إضاعة الوقت بحوارات عقيمةquot;. وقال: quot;نريد التحاور مع لودريان بشكل ثنائي، ولكن لا نريد التحاور مع الأطراف الأخرى التي لن تتنازل عن مرشحيها وتتمسك بتعنّتهاquot;. أضاف: quot;ننصح لودريان من خلال وساطته بأن يجري حوارات ثنائية معنا ومع الأطراف الأخرى لإيجاد حلّquot;.

وبالنسبة إلى التمديد لقوات quot;اليونيفيلquot;، اعتبر عبد المسيح quot;أن هذه المسألة استراتيجية ومصيرية، وإذا لم يتم التمديد لليونيفيل فسنكون عرّضنا الجنوب ولبنان للاحتلال، وبذلك نقضي على ما تبقى من ضمانة دولية لعدم اندلاع حرب بين لبنان وإسرائيلquot;.

ودعاnbsp; الحكومة إلى quot;التفاهم حول هذا الأمر والتمديد لليونيفيلquot;، كما طلب من وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بو حبيب أن quot;يفاوض في نيويورك عن لبنان وليس عن بلد آخرquot;.

nbsp;

nbsp;

==========أ.أ.