اجتماعي / مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية من مشروع دعم التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال في اليمن

عدن 26 صفر 1445 هـ الموافق 11 سبتمبر 2023 م واس
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول المرحلة الثانية من مشروع دعم التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال في اليمن، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
ويتضمن المشروع تدريب 1.500 شاب وشابة من 24 مديرية في تسع محافظات يمنية على المهارات المهنية والتقنية والتجارية التي تشتمل على تصنيع الأغذية والمنسوجات والنول اليدوي، وإصلاح محركات القوارب، وتقنيات صيانة وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية، وتقديم الحقائب المهنية للمستفيدين لمساعدتهم في إنشاء أعمالهم التجارية الخاصة عقب الانتهاء من التدريب.
وأشاد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي أحمد حسين جاوي بجهود المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة الرامية إلى تأهيل أبناء وبنات الشعب اليمني مهنيا وتمكينهم اقتصاديا من خلال دعمهم في الانطلاق بمشاريعهم الخاصة للحد من البطالة وتعزيز الدخل لدى الشباب المستفيد.
يذكر أن المركز قد نفذ المرحلة الأولى من المشروع  في العام الماضي لتأهيل 1.000 مستفيد من الشباب في 8 محافظات يمنية، بقيمة بلغت  3.000.000 دولار أمريكي، بهدف تحسين سبل العيش للشعب اليمني  ، والوصول إلى الخدمات الإنتاجية لخدمة شريحة الشباب.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنساني والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز إمكانية توظيف ومشاركة أبناء وبنات الشعب اليمني الشقيق من أجل دعم حالة التعافي الاقتصادي في اليمن.
// انتهى //
17:15 ت مـ
0165