البرلمانية الأردنية المصرية تلتقي السفير المصري

عمان 9 نيسان(بترا)- أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية – المصرية الدكتور أحمد الخلايلة، عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأردن وجمهورية مصر العربية.
وأشار خلال لقاء اللجنة اليوم الأحد، السفير المصري لدى المملكة محمد سمير، إلى تشابه وتشارك الموقفين الأردني والمصري تجاه القضية الأولى القضية الفلسطينية.
وأضاف، أن مجلس النواب أنجز العديد من التشريعات والقوانين الإصلاحية التي من شأنها تطوير الحياة السياسية وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة.
وأكد أن هذه اللجنة مختصة بتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتعزيزها في مختلف المجالات، وتذليل العقوبات التي تواجه الجاليتين الأردنية في مصر، والمصرية في الأردن.
من جهتهم، دعا النواب ميادة شريم، صالح الوخيان، محمد المرايات، إلى تعزيز التقارب بين البرلمانيين الأردنيين والمصريين، والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.
وأكدوا ضرورة نقل التجربة المصرية للأردن في مجال استخدام الغاز الطبيعي، التي تسهم في تقليل وتخفيض فاتورة الطاقة المرتفعة، مطلعين السفير على حزمة التشريعات التي أقرها مجلس النواب في تطوير منظومة الحياة السياسية والاقتصادية والإدارية.
من جهته، قال السفير المصري سمير، إن العلاقات المصرية الأردنية علاقة متميزة ومتجذرة، وأن لمصر تجربة وباعا طويلا في استخدام الغاز الطبيعي التي من شأنها تخفيض فاتورة الطاقة على المناطق الصناعية، مشددا على أهمية تذليل العقوبات أمام المستثمرين في كلا البلدين الشقيقين.
واكد خلال لقائه اللجنة، تقارب وتشابه الموقفين المصري والأردني تجاه القضية الفلسطينية.
–(بترا)

م خ/أ أ/ ف ج
09/04/2023 13:32:49