أنشطة تدريبية ضمن مبادرة مدرستي في بصيرا

بصيرا 10نيسان ( بترا )- نظمت مبادرة مدرستي حزمة تدريبات وأنشطة تتعلق بالتوأمة الإلكترونية للعام 2023 في عدد من مدارس لواء بصيرا.
وبين مدير التربية والتعليم في لواء بصيرا، المهندس ياسين الشقيرات، أن مبادرة مدرستي هي الجهة المسؤولة عن برنامج التوأمة الإلكترونية في الأردن؛ بهدف دعم العملية التعليمية وتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلبة، وذلك من خلال تسهيل اتصال المدارس مع دول أوروبا، لبناء مشاريع تربوية تعزز أساليب التعاون المبتكرة، التي بدورها تسهم بالتطوير المهني للمعلمين، من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.
وأضاف أن مبادرة مدرستي تنظم فعاليات ومشروعات خاصة بالتوأمة الإلكترونية، كجزء من تبادل الخبرات بين المعلمين وبناء قدراتهم، بهدف عرض مجموعة من إنجازات معلمي التوأمة ضمن مشاريعهم في خطط وآليات عمل مرتبطة بالمناهج، لتعزيز قدرات الطلبة على التفكير الريادي والإبداعي والابتكار.
وكشف منسق التوأمة الالكترونية في مديرية تربية لواء بصيرا المشرف التربوي، محمود الخصبة، عن حزمة لقاءات تعريفية بشأن المبادرة التي تم تنفيذها، بهدف توضيح مزايا منصة التوأمة الالكترونية الجديدة، وآلية المشاركة فيها إلى جانب عقد تدريبات متنوعة في المدارس المشاركة بحضور سفيرة التوأمة الإلكترونية المعلمة إنصاف النعانعة.
–(بترا)

س م/ م د/هـ ح
10/04/2023 18:06:20