أبو علي يدعو المنشآت والشركات والحرفيين والأفراد إلى الربط على نظام الفوترة الإلكتروني

عمان 27 أيار (بترا)- قرر مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الدكتور حسام أبو علي، تشكيل فريق دعم فني لمساعدة الشركات والمنشآت والمهنيين والحرفيين ومؤدي الخدمات والأفراد الملزمين بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني على مواءمة الأنظمة المحاسبية المستخدمة لديهم وربطها مع نظام الفوترة الوطني الإلكتروني.
ودعا أبوعلي الملزمين بتطبيق نظام الفوترة الوطني الإلكتروني من المنشآت والشركات والمهنيين والحرفيين ومؤدي الخدمات والأفراد الى سرعة الانضمام والربط على نظام الفوترة الوطني الإلكتروني وتوفيق أوضاعهم قانونيا قبل نهاية أيار الحالي، تجنبا لتعرضهم للغرامات والإجراءات القانونية وكذلك للاستفادة من المزايا التي توفرها الدائرة للملتزمين بالتسجيل بالنظام.
يذكر أن الدائرة أعلنت أنه سيتم إلغاء أي غرامات ترتبت على الملزمين نتيجة عدم التسجيل بالنظام في حال قيامهم بالتسجيل والربط قبل نهاية شهر أيار الحالي.
وأتاحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات منصة إلكترونية على موقع الدائرة الإلكتروني تتيح للمكلفين إذا لم يكن لديهم نظام فواتير إصدار الفواتير من خلالها أو الربط المباشر مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إذا كان لديهم نظام فواتير.
وبين أنه بموجب النظام المعدل لنظام تنظيم شؤون الفوترة والرقابة عليها، رقم 13 لسنة 2023، فان الملزمين من الشركات والمنشآت والمهنيين ومؤدي الخدمات والحرفيين والمهنيين والأفراد الذين يطبقون نظام الفوترة الوطني الإلكتروني ملزمون بإصدار الفاتورة إلكترونياً من خلال نظام الفوترة وغير مكلفين بالاحتفاظ بنسخ ورقية من الفواتير.
–(بترا)

رش/أز/ هـ ح
27/05/2024 19:56:59