أصدقاء السكري بالشارقة تبحث آخر مستجدات المسابقات التوعوية لبرنامج ‘ البطل الخارق’

الشارقة في 23 مايو/وام/ بحثت جمعية أصدقاء السكري إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، مع المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، آخر مستجدات المسابقات التوعوية لبرنامج “البطل الخارق” إحدى برامج الجمعية الهادفة إلى توعية أفراد المجتمع بمرض السكري، وكيفية التعامل معه، وطرق الوقاية منه.

جاء ذلك، خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته الجمعية مؤخراً بحضور أعضاء لجنة التحكيم المتمثلة بكل من المخرجة التلفزيونية ابتسام الشايب ، والمخرجة المسرحية خالدة مجيد ومؤلفة الموسيقى وعازفة البيانو ليلى أبو ذكري.

تضمن الاجتماع تقييماً لأداء 85 متسابقا ومتسابقة من طلبة المدارس المشاركة في البرنامج و مناقشة أهم معايير وآليات التحكيم وشروط الفوز في المسابقات والتي تشمل مسابقة أفضل نص مسرحي ، ومسابقة أفضل رسمة لشخصية البطل الخارق و مسابقة أفضل فيديو توعوي عن السكري و مسابقة أفضل نشيد يعبر عن البرنامج و مسابقة أفضل فيلم رسوم متحركة “كرتوني”، واختيار المدرسة المتميزة وجائزة الابتكار للأفكار الأكثر ابتكاراً وإبداعاً في إيصال الرسالة الخاصة بالبرنامج .

وأشارت خولة الحاج رئيس جمعية أصدقاء السكري إلى أن برنامج “البطل الخارق” يعتبر من أهم مشاريع وبرامج الجمعية التوعوية، نظراً لاستهدافه شريحة طلاب المدارس وأولياء أمورهم والكادر التدريسي لزيادة وعيهم بتداعيات داء السكري وأهمية اتباع الأنظمة الصحية وممارسة الأنشطة البدنية وتعزيز بيئة آمنة وداعمة للأطفال الذين يعانون من السكري لتحقيق إدارة فعالة لحالتهم المرضية.

وأوضحت الحاج أن الجمعية عقدت هذا الاجتماع تمهيداً لحفل الإعلان عن الفائزين المقرر في 25 مايو الجاري في قصر الثقافة بحضور منسقي المدارس للفرق الطلابية والطلاب المشاركين.