أكاديمية ربدان تطلق مخيمها الصيفي ‘جاهزين يا وطن’

أبوظبي في 11 يونيو/ وام / تنظم أكاديمية ربدان – المُتخصصة في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات – مخيما صيفيا استثنائيا تحت عنوان “جاهزين يا وطن”، لتمكين قادة المستقبل وذلك في اطار جهود شاملة ومتكاملة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والوطنية ذات الصلة.
ويقام المخيم خلال الفترة من 10 إلى 27 يوليو المقبل في مقر أكاديمية ربدان الرئيسي في أبوظبي، وذلك لفئة الطلاب من عمر 15 إلى 17 عاما، بهدف استثمار وقت فراغ الطلبة خلال الإجازة الصيفية، فضلاً عن اثراء معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش التعليمية والتفاعلية.
وتركز هذه المبادرة في مضمونها على عدد من المحاور الاستراتيجية والمهمة، منها تطوير مهارات وقدرات المشاركين القيادية والمجتمعية والثقافية، وتعزيز الهوية الوطنية من خلال التعرف على نخبة من الشخصيات الوطنية البارزة، الى جانب المشاركة في ورشات عملية وحلقات نقاشية ورحلات مجتمعية متنوعة.
وأكد سعادة جيمس مورس، رئيس أكاديمية ربدان، أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام الأكاديمية الراسخ نحو بناء الإنسان، والذي تستلهمه من الرؤية الاستثنائية للقيادة الرشيدة للدولة ، مُشيراً إلى أنه تم تصميم مخيم “جاهزين يا وطن” ليقدم فرصة رائدة للمشاركين نحو اكتساب المهارات والمعارف والقدرات الأساسية لصنع مستقبلٍ واعد، الى جانب تعزيز الاعتماد على النفس والاستقلالية، وتعزيز الابداع والذكاء العاطفي والتفكير التحليلي والنقدي ومهارات اتخاذ القرار والتواصل مع الآخرين، وغيرها من المهارات المهمة والضرورية في وقتنا الحالي.
ويتضمن المخيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والزيارات الميدانية الاستكشافية والورش التفاعلية، منها على سبيل المثال لا الحصر أنشطة بناء الفِرَق الناجحة، وورش عمل عن الحلول الابتكارية والابداعية وغير التقليدية، الى جانب جلسات مُتخصصة في الذكاء الاصطناعي والاستدامة، ومهارات التواصل والالقاء، والمهارات القيادية، والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، ومهارات النمو والتطور الشخصي، وغيرها من مهارات المستقبل الضرورية.
كما يشمل المخيم عددا من المسابقات والأنشطة الترفيهية، الى جانب مجموعة من الأنشطة التفاعلية الأخرى مثل مسرح الجريمة التفاعلي، ومهارات الإسعافات الأولية، والمهارات الخاصة بالسلامة والوقاية من الحرائق، وإدارة الوقت، وغيرها من الأنشطة والورش ذات الصلة.
ويُقدم “جاهزين يا وطن” منهجية فريدة من نوعها من خلال اشراك طلبة أكاديمية ربدان من مختلف برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم في فعاليات المخيم، وذلك ضمن مبادرة نقل المعارف والخبرات من جيل الى جيل.
وأعلنت أكاديمية ربدان عن فتح التسجيل مجاناً في مخيم “جاهزين يا وطن” لغاية تاريخ 16 يونيو الحالي، حيث يُمكن للمُهتمين تسجيل للانضمام الى المخيم الصيفي من خلال الرايط “https://forms.office.com/r/LJTPQDDBnj”.