أمسية في الكرك حول الهوية الوطنية الأردنية

الكرك 10 حزيران (بترا)- محمد العساسفة- نظمت جمعيتا دار الكرك للتراث والثقافة وملتقى مواسم الثقافي، بالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك اليوم الاثنين، أمسية ثقافية تراثية بعنوان: “النسيج الاجتماعي والهوية الوطنية الأردنية”، بمشاركة عدد من المثقفين والشعراء من مختلف أنحاء المحافظة.
ورفع رئيسا جمعيتي ملتقى مواسم الثقافية الدكتور ياسر البشابشة ودار الكرك للتراث والثقافة الدكتور محمد الحباشنة خلال الأمسية التهاني لجلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بمناسبة احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلوس جلالته على العرش وتسلمه سلطاته الدستورية.
وأكدا تمسك الأردن بفضل جهود جلالة الملك بدوره التاريخي تجاه القضية الفلسطينية والتي أصبحت اليوم حديث العالم وشغل الناس الشاغل بالتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود السابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وقالت مساعدة الأمين العام للشؤون الإدارية مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة إن هذه الأمسيات الثقافية تأتي ضمن مشاريع لواء المزار الجنوبي مدينة الثقافة الأردنية للعام 2024 لنقدم من خلالها لوحة ثقافية متكاملة تعبر عن الهوية الثقافية الأردنية.
وأضافت أننا عندما نتكلم عن الأردن فإننا نصفه دائما بالفسيفساء وهذا دلالة على التنوع الاجتماعي والجغرافي الذي يميزه وعندما نخاطب الأردنيين نخاطبهم من شتى الأصول والمنابت وهذا يعني بالضرورة تنوع العادات والتقاليد بالرغم من الالتقاء في النهاية على هوية وطنية جامعة يعتز بها كل أردني.
وتحدث في الأمسية كل من: الدكتور خالد المواجدة والدكتور محمد العمرو عن النسيج الاجتماعي والهوية الوطنية الأردنية، إضافة إلى فقرة شعرية للشاعر عوض الطراونة، وأخرى فنية تراثية قدمتها فرقة جمعية دار الكرك للتراث.
–(بترا)

م ع/أز/ هـ ح
10/06/2024 21:18:56