أمسية موسيقية كلاسيكية لاوركسترا حجرة عمان لصالح دعم غزة

عمان 15 أيار(بترا)- أحيا أعضاء أوركسترا حجرة عمان، التابعة لبنك الاتحاد، أمسية من الموسيقا الكلاسيكية بمسحة برازيلية، مساء اليوم الأربعاء، في مسرح حليم السلفيتي بعمان ورصد ريعها بالكامل لغزة من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وقدم الموسيقيون إيهاب جمال على آلة الكمان وجانا سمعان على آلة التشيللو بقيادة المايسترو كريم سعيد على آلة البيانو عددا من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية التي تنوعت في إيقاعاتها بين الهادئ البطيء والمعتدل والسريع المرتفع.
والأمسية التي حضرها رئيس مجلس إدارة البنك عصام السلفيتي وعدد كبير من المهتمين من الأردنيين والعرب والأجانب، اشتمل برنامجها على مقطوعة ثلاثي البيانو سلم سي بيمول الكبير من المؤلف رقم 97 “الارشيدوق” للموسيقار الألماني العالمي لودفيغ فان بيتهوفن والتي تنوعت في حركاتها من السرعة المعتدلة الى السريع والمتمهل بشيء من النشاط والسرعة المعتدلة.
كما اشتمل البرنامج على مقطوعات للموسيقار والملحن البرازيلي هيتور فيلا لوبوس من أغنية “كاتيلينا”، واوركسترا التشيللو وتوزيع لثلاثي البيانو.
وقدمت اوركسترا الحجرة أعمال من الموسيقا البرازيلية لعازف البيانو والمؤلف والموزع الموسيقي البرازيلي “إدموندو فيلاني-كورتس” والتي جاءت بعنوان: “خمس منمنمات برازيلية”.
واختتم الموسيقيون الأمسية بمقطوعة برازيلية إضافية خارج البرنامج إهداءا للجمهور الذي تفاعل كثيرا مع الأمسية وجاءت بعنوان: “تيكو تيكو”، للمؤلف الموسيقي البرازيلي “زيكينا دي ابرو”.
–(بترا)

م ت/أز/ هـ ح

15/05/2024 23:29:40