أمين عام “البناء الوطني”: التحالفات الحزبية عنوان المرحلة ومتطلباتها 

عمان 5 حزيران (بترا)- قال أمين عام حزب البناء الوطني الدكتور بركات عوجان، إن التحالفات الحزبية أهم عناوين ومتطلبات المرحلة المقبلة في العمل الحزبي والبرلماني لتحقيق أهداف عملية الإصلاح.
‎وأضاف عوجان في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، لإشهار “تحالف البناء” بين حزبي “البناء الوطني” و “العمل والبناء”، إن الأردن ماض في مسيرة الاصلاح تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز مسيرة الاصلاح الشامل، ديمقراطيا، وسياسيا، وإداريا، واقتصاديا، وفي مقدمتها قانونا الانتخاب والأحزاب الذي ستجري الانتخابات المقبلة على أساسه.
‎وأوضح أن “تحالف البناء” يمثل أنموذجا في التحالفات الحزبية التي تلتقي على البرامج و الأهداف وليس المصالح الانتخابية، واضعا مصلحة الوطن، والمواطن في مقدمة الأولويات.
‎وأكد عوجان أن مسيرة الاصلاح التي يقودها جلالة الملك، تشكل نقلة نوعية في العمل الحزبي، والنيابي، وصولا إلى تشكيل الحكومات البرلمانية، داعيا الى مساهمة حزبية فاعلة بعيدا عن الشعارات، والمزايدات.
‎بدوره، أكد أمين عام حزب “البناء والعمل” الدكتور زياد الحجاج، أن البرلمان القادم سيشكل نقلة نوعية في أداء المجالس النيابية والعمل الحزبي، مشيرا إلى أن قائمة تحالف البناء التي سنخوض الانتخابات النيابية على أساسها ستكون ممثلة لطموح المواطن في الارتقاء بالعمل البرلماني لتعزيز ثقة المواطن بالسلطة التشريعية، وتنظيم العمل العام في اطار حزبي منهجي.
‎‎من جهته، قال نائب أمين عام البناء والعمل، ومدير الحملة الانتخابية للتحالف الدكتور عيسى الصرايره، إننا سنخوض الانتخابات مستندين إلى ثقة شعبنا ورغبته الاكيدة في إحداث التغيير المنشود، وليس تبادل الأدوار، وتدوير المناصب، مشيرا الى أن التحالف ولد من رحم المعاناة الشعبية التي فقدت الثقة باداء المجالس السابقة .
‎وقال رئيس المكتب الإعلامي عبدالرحيم السعايدة، إن تحالف البناء يؤمن بأن الأماني والشعارات لا تبني الأوطان، رافضا سياسة الاستقواء على الوطن تحت أي ذريعة أو مسمى.
‎وأكد رئيس الجامعة الأردنية الأسبق الدكتور عبدالكريم القضاة، أن المرحلة المقبلة تتطلب أحزابا برامجية قابلة للتطبيق،
مشيرا الى أن هذا التحالف الذي سيؤسس لما بعده سيسهم في توحيد الجهود الحزبية والاستفادة من الخبرات والكفاءات المؤهلة القادرة على تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.
– -(بترا)
‎م أ/س ق/اح
05/06/2024 12:41:15