أوقاف الكورة تعقد امتحانات المستويات للإجازة القرآنية وتشرف على مبادرة ختم القرآن

إربد 11 أيار (بترا)- أشرف مدير أوقاف لواء الكورة خالد بني ياسين، اليوم السبت، واللجنة المكلف من قبل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية على امتحانات المستويات الأول والثاني والثالث والإجازة للطلبة المتقدمين في دور القرآن الكريم، التابعة لمديرية.
وتنفيذاً لمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني لختم القرآن الكريم في صحون المساجد، عقدت حلقة ختمة قراءة القرآن الكريم في دار القرآن الكريم في صحن مسجد بلال بن رباح بلدة كفرعوان.
وزار بني ياسين دار القرآن الكريم في صحن مسجد العز بن عبد السلام بلدة كفر الماء وحضر جانب من برنامج ختمة القرآن الكريم ودعاء الختمة.
وعقد بني ياسين اجتماعاً ضم المساعد لشؤون الوعظ والإرشاد والمساعد لشؤون المساجد والإمام المشرف وجميع الأئمة في بلدة كفرأبيل لبحث الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ولجنة السلامة العامة فيما يتعلق بإعادة تأهيل وبناء مسجد عبد الرحمن بن عوف في بلدة كفرأبيل.
وأكد بني ياسين ضرورة وضع المواطنين بالإجراءات المتخذة بهذا السياق، وتوجيه عنايتهم لاستنهاض الهمم لدعم لجنة بناء المسجد، حيث يعتبر المسجد الرمز الديني الأول والأكبر في البلدة، وهو بحاجة إلى تكاتف الجهود لإكمال بنائه على أكمل وجه.
كما رحب بني ياسين بكافة المبادرات المجتمعية من أهل البلدة التي تساهم في تقديم الدعم المادي والعيني لصالح المسجد، مشدداً على ضرورة السعي لإضافة أعضاء جدد للجنة إعمار المسجد وذلك لتكثيف الجهود للإسراع في إتمام العمل.
وضمن الخطة التشغيلية للمركز الثقافي الإسلامي للعام الحالي، أطلق المركز الثقافي الإسلامي للرجال في مديرية أوقاف الكورة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لواء الكورة، مبادرة بالعلم نرتقي.
وتهدف المبادرة لعقد محاضرات دورية في مدارس لواء الكورة الثانوية وقدم فضيلة الشيخ رائد الرشدان محاضرة توعوية بعنوان: “نظرة الإسلام للعنف المدرسي”، في مدرسة دير أبي سعيد الثانوية المهنية.
–(بترا)

ح ظ/أز/ هـ ح
11/05/2024 23:05:35