أوكرانيا: الدفاعات الجوية أسقطت 359 مسيرة روسية منذ بداية العام الحالي

كييف في 12 فبراير /قنا/ أعلنت أوكرانيا أن دفاعاتها الجوية أسقطت 40 طائرة مسيرة، من أصل 45 طائرة استخدمتها القوات الروسية لمهاجمة أهداف ومواقع في أوكرانيا، ما يرفع عدد الطائرات المسيرة التي دمرتها قوات كييف منذ بداية العام الحالي إلى 359 مسيرة، وذلك في إطار الحرب المستمرة بين البلدين منذ فبراير 2022.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن قوات الدفاع الجوي في البلاد، أنها أسقطت المسيرات الـ 40 التي انطلقت من شبه جزيرة القرم لضرب أهداف أوكرانية، غير أنها لم تذكر فيما إذا كانت الطائرات الخمس المتبقية قد أصابت أهدافها.

من جهته أعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي أنه مع إسقاط الطائرات الـ 40 اليوم، فإن عدد المسيرات التي أسقطتها قوات بلاده ارتفع إلى 359 مسيرة منذ بداية عام 2024 .

وأشار زيلينسكي، إلى أن الطائرات التي تم إسقاطها خلال الساعات الماضية، حاولت استهداف مناطق في كييف وفينيتسا وزيتومير وكيروفوهراد وميكوليف وتشركاسي وأوديسا ودنيبروبتروفسك وخيرسون.

ومنذ اندلاع الحرب بين البلدين دائما ما تعلن موسكو وكييف عن خسائر يكبدها كل طرف للآخر، دون التمكن من التأكد من المعلومات بشكل مستقل، في ظل استمرار الحرب التي قاربت على إكمال العامين على نشوبها.