إدارات الطوارئ الإتحادية تستعرض الأوضاع الصحية والتدخلات

بورتسودان 18-6-2024(سونا) – استعرضت إدارات الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالولايات المختلفة بمكتب وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض ببورتسودان د. امل عبده، الوضع الوبائي بالبلاد، حيث أكد الانخفاض في الوبائيات واستقرار الاوضاع الصحية.

 
كما استعرض الإجتماع تقرير عن الأوضاع الصحية للمتأثرين من الحرب،بجانب تقارير عن الخريف الاستعدادات له، والتدخلات لاحتواء الاوبئة فضلا عن صحة البيئة، وتعزيز الصحة والأنشطة المختلفة لها، علاوة على الأوضاع الصحية بولايات الخرطوم، وكردفان ودارفور .
 
و اشادت وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. امل عبده، بالتقارير المقدمة، معلنة الإلتزام بدعم الولايات المتأثرة بالحرب بمعينات الخريف، مع استمرار دعم الطوارئ لكل الولايات،لافتة إلى ضرورة التنسيق المشترك والعمل. 
وأشارت، إلى العمل على توفير الإمداد الدوائي خاصة أدوية الأمراض المزمنة ، بالإضافة إلى امصال السعر لبعض الولايات التي سجلت حالات إصابات (الخرطوم ،جنوب كردفان،شرق دارفور ،الجزيرة) ،داعية إلى الوصول لرؤية موحدة للتعامل مع المنظمات.
 
 
وشدد الإجتماع، على ضرورة الإبلاغ عن ظهور اي وباء،شاكرة كل العاملين في القطاع الصحي بالسودان، متمنية الإنتصار للقوات الشعب المسلحة ويعم السلام كل ربوع الوطن .
وكان الاجتماع بحضور، مدير قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. احلام عبدالرسول،د.منتصر محمد عثمان، مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة، 
د. آلاء الطيب مدثر مدير الادارة العامة للصحة الدولية، د. نجم الدين المجذوب مدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني،د. شيخ الدين عبدالباقي'المدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية، د.عصمت مصطفى 'مستشار الطب العلاجي، د. الفاضل محمود مدير الادارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة الإتحادية بالإنابة،د. فاطمة عبدالرحمن مستشارة الوزير، ود. ليلى حمد النيل الطوارئ الإتحادية، ومدير المكتب التنفيذي أ.محمد عمر.