إصابات بمواجهات مع الاحتلال واعتقالات بالضفة ومستوطنون يحرقون أراضي زراعية بنابلس

رام الله 2 حزيران (بترا) – اندلعت مواجهات واشتباكات في بلدة بجع قضاء محافظة جنين، خلال حملة اعتقالات واسعة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، ما أدى الى اعتقال 16 فلسطينيا، كما هدمت قوات الاحتلال منزلا في قرية الولجة غرب مدينة بيت لحم، في الوقت الذي أحرق فيه مستوطنون أراضي زراعية جنوب مدينة نابلس.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن اشتباكات دارت، اليوم، في محافظة جنين خاصة في بلدة بجع قضاء جنين، أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين، وأدت الى اعتقال 16 فلسطينيا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.
وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، خاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وفتشتها وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.
الى ذلك، أكد رئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال برفقة جرافة عسكرية اقتحمت منطقة عين جويزة في القرية، وشرعت بهدم منزل يعود لأحد الفلسطينيين والذي تبلغ مساحته حوالي 120 مترا مربعا.
وأشار إلى أن الاحتلال يتعمد التضييق على المواطنين من خلال هدم منازلهم بحجج واهية لإجبارهم على ترك القرية.
وفي السياق، أضرم مستوطنون متطرفون يهود النيران، صباح اليوم، في أراض بقرية دوما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وقال رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة، إن مستوطنين أضرموا النيران في أراض زراعية غرب القرية مزروعة بأشجار الزيتون ومحاصيل القمح، لافتا الى أن المستوطنين يتعمدون إضرام النيران في الأرضي الزراعية ومنع الأهالي من الوصول إليها.
وكان مستوطنون أحرقوا في وقت سابق ذات الأرض، ولم تسمح قوات الاحتلال لطواقم الدفاع المدني بالاقتراب لإخمادها حينها.
— (بترا)

م . ف/أ أ/ب ط
02/06/2024 10:43:14