إفتتاح مختبر خديجة للابتكار في مدرسة الشيخ عياش الرسمية في سهل عكار

وطنية – افتُتح quot;مختبر خديجة للابتكارquot;، في مدرسة الشيخ عياش الرسمية، والذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة.

وقد تم إنشاء المختبر بالتعاون بين quot;الجمعية اللبنانية – الفرنسية للعلوم التقنيةquot;، وشركة GE HealthCare، ونوادي quot;روتاريquot; بيروت قدموس وعكار، ونقابة تكنولوجيا التربية في لبنان.

تميز حفل الافتتاح بحضور المدير العام للجمعية اللبنانية الفرنسية للعلوم التقنية،rsquo;نورا المرعبي، ممثلة رئيسة نادي quot;روتاريquot; بيروت قدموس غولشان صغلام، سعاد عساف، رئيسة نادي quot;روتاريquot; عكار، سلمى وراق غصن، رئيسة نادي quot;روتاريquot; زغرتا، رنيه بولس، رئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان ربيع بعلبكي، النائب السابق علي درويش، النائب السابق نضال طعمه، الدكتور ايلي كرم مدير فرع عكار في جامعة البلمند، ومدراء المدارس الرسمية في سهل عكار،nbsp;إضافةً إلى حشد من شخصيات المنطقة وفعالياتها.

أهداف المختبر

يهدف مختبر خديجة إلى تعزيز الابتكار والتكنولوجيا في التعليم في مدرسة الشيخ عياش الرسمية، من خلال توفير بيئة تعليمية تفاعلية تدعم التعلم النشط والبحث العلمي بمختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا.

كما ويعكس المشروع الطموح جهود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتزامهم بتعزيز جودة التعليم وتمكين الشباب ليكونوا رواداً في مجالات العلوم والتكنولوجيا المستقبلية.

ويأتي الافتتاح في إطار جهود جمعيات المجتمع المدني، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم اللبنانية، لتعزيز البنية التحتية التعليمية، وتحفيز الابتكار والإبداع في الأوساط التعليمية على امتداد البلاد، في اطار تبني حق مبدأ الابتكار للجميع في سبيل توفير العدالة في المناطق ولجميع فئات المجتمع.

ويُعد مختبر خديجة خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مستقبلية لتعليم يعتمد على التكنولوجيا والابتكار في لبنان، ما يساهم في بناء جيل متميز يمكنه المنافسة عالمياnbsp;في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية.

nbsp;

=======