إقتصادية الشارقة و”شركة هواوي” تبحثان تعزيز التعاون المشترك

الشارقة في 25 يونيو /وام/ بحث سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة خلال لقائه اليوم وفداً من شركة هواوي الصينية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، برئاسة وارتون هوانغ رئيس قسم الحكومة والحوسبة الحسابية الدولية، تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة.
وجاء هذا اللقاء استكمالا لزيارة مسؤولي الدائرة ضمن وفد حكومة الشارقة الرسمي إلى شركة هوواي الصينية، ضمن رحلتهم المؤخرة إلى جمهورية الصين الشعبية.
وأكد سعادة حمد علي عبد الله المحمود أهمية هذه اللقاءات التي من شأنها تعزيز التعاون والتنسيق المشترك للمساهمة في تبادل الخبرات ونشر المعرفة المؤسسية من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء وبحث آليات التطوير الرقمي للأنظمة المستخدمة بما يضمن تطوير برامج وأنظمة فريدة ونوعية ترسخ مكانة الإمارة.
وأشار إلى حرص الدائرة على تبني أفضل الممارسات وبناء منظومة رقمية متطورة تعمل على مدار الساعة في خدمة المجتمع بطريقة مستدامة وتعزيز وتطوير حياة الأفراد باستخدام البيانات بشكل آمن وتقديم خدمات متكاملة لجميع الأفراد بآليات عمل مبسطة توفر عليهم الجهد والوقت.
ولفت إلى أن تعزيز التعاون والتنسيق بين الدائرة وشركة هواوي الصينية يعد من الأهداف الاستراتيجية للدائرة وانطلاقا من الحرص على السعي الحثيث والدؤوب للمساهمة البناءة والإيجابية في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة الشارقة، بما يجعل الإمارة تتبوأ مكانة متميزة على المستويين الإقليمي والدولي، ويسهم في توفير المزيد من الخدمات والتسهيلات التي تعكس مكانة الإمارة كمدينة عالمية توفر أفضل وأرقى الخدمات في جميع مجالات الحياة.
وأشاد وفد شركة “هواوي” بالخدمات والإجراءات الرقمية التي تقدمها اقتصادية الشارقة لعملائها، التي تدفع نحو تسهيل خدمات الدائرة، مؤكدين حرصهم على تعزيز التعاون والتنسيق مع الدائرة بما يسهم في تطوير منظومة عمل مشتركة.
واستعرض اللقاء أحدث حلول شركة هواوي التكنولوجية المتقدمة في بناء وتشغيل مراكز البيانات الحديثة بتكلفة منخفضة وأداء عال كما تمت مناقشة الحلول السحابية التي تشمل السعات التخزينية والحوسبة الفائقة والشبكات والخدمات عبر الإنترنت.
وتطرق الاجتماع إلى خدمات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة هواوي، التي تسهم في تعزيز منظومة التحول الرقمي وتحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمات استباقية ومبتكرة إلى جانب نظم إدارة الموارد المؤسسة التي تقدمها الشركة والتي يُعتقد أنها من أفضل النظم العالمية في هذا المجال.
كما تطرق الاجتماع إلى تقنيات إنترنت الأشياء وكيفية الاستفادة منها في تنظيم مواقع المنشآت الاقتصادية وتحويل الشارقة إلى منصة أعمال ذكية.