اتحاد وكالات الأنباء العربية ينظم دورة في “بترا” حول الإعلام الاقتصادي

عمان 13 شباط (بترا)- بدأت اليوم الثلاثاء فعاليات الورشة التدريبية “بناء التقارير الإخبارية في الإعلام الاقتصادي” التي نظمها اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بالتعاون مع وكالة الأنباء الاردنية “بترا” .
ويشارك في الورشة التي تستمر 3 أيام صحفيون من وكالة الأنباء السعودية (واس)، ووكالة الأنباء القطرية (قنا)، ووكالة أنباء الإمارات (وام)، إضافة إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وتهدف الورشة التي تقام في المركز التدريبي التابع لاتحاد وكالات الأنباء العربية والذي تستضيفه “بترا”، إلى زيادة قدرات العاملين بوكالات الأنباء العربية واكسابهم مهارات جديدة تمكنهم من التعامل مع الأخبار الاقتصادية، وتقديمها للجمهور وفق أفضل الاعتبارات المهنية، وضمن التطور المتسارع في وسائل الاتصال والاعلام .
كما تهدف الورشة إلى عرض تجارب العاملين في الأقسام الاقتصادية في الوكالات المشاركة، وتبادل نتائج تلك التجارب في ضوء التحديات المشتركة التي تواجهها وكالات الأنباء العربية ، والتي أجمع المشاركون على انها تكاد تكون ذات التحديات.
وأشادت مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الزميلة فيروز مبيضين، بالشراكة المثمرة والناجحة التي تجمع وكالات الأنباء العربية من خلال “فانا” الذي يعمل على مواكبة كل جديد وتطور في قطاع الصحافة والاعلام ، من خلال تدريب وتأهيل العاملين في تلك الوكالات، ودور أمين عام الاتحاد الدكتور فريد ايار في هذا الشأن.
وبينت مبيضين، أن هذه اللقاءات التي تجمع أصحاب خبرة في برامج تدريبية متخصصة ، سيكون لها نتائج إيجابية على المنتج الصحفي بشكل عام في وكالات الأنباء العربية .
وأشاد المشاركون بالدور المهم للبرامج التدريبية التي يطلقها الاتحاد على مستوى الوطن العربي للتعرف على التجارب المهنية المختلف في الوكالات .
وتتناول الورشة التي ينفذها المدرب الصحافي سعد حتر، أفضل الممارسات المهنية في التعامل مع الأخبار والتقارير الاقتصادية وذلك من خلال مجموعة من التمارين العملية وبزوايا متعددة قائمة على تعدد المصادر أو تنوع المادة الصحفية، أو تعدد المدخلات، إضافة إلى التعرف على المصطلحات والمؤشرات الاقتصادية المهمة.
–(بترا)

ي ف/ف م/ف ق

13/02/2024 16:06:28