اتفاقية تعاون بين معهد العناية بصحة الأسرة وشركة ذكاء للتطوير العقلي

عمان 2 تموز (بترا)- وقع معهد العناية بصحة الأسرة في مؤسسة الملك الحسين، وشركة ذكاء للتطوير العقلي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون تهدف إلى تهيئة مراكز من أجل اعتمادها كأماكن آمنة للأطفال، ضمن مشروع تعزيز رعاية العيون للأطفال في المدارس والأوساط المجتمعية الممول من مؤسسة فريدهولوز.
وحسب الاتفاقية التي وقعها مدير المعهد الدكتور إبراهيم عقل، والمدير التنفيذي لشركة ذكاء معتز عازر، سيبدأ التعاون بالعمل على مركز المعهد في إربد لاعتماده كمكان آمن للأطفال، ثم ينتقل في مراحل لاحقة إلى مراكز أخرى في عمان والمحافظات.
ونصت الاتفاقية على عقد دورات تدريبية شاملة لموظفي المركز، في السياسات والإجراءات، ومنع إساءة معاملة الأطفال، وإدارة الاختيار والتوظيف، ومهارات العمل مع الأطفال، إضافة إلى تدريبهم ضمن برامج بناء القدرات، وصياغة سياسة وإجراءات لحماية الأطفال.
يشار إلى أن معهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية بتميّز، وشهادة المراكز الصديقة للمرأة، إضافة إلى شهادات من جهات وطنية كمركز متميز في تقديم الخدمات، كخدمات الصحة الإنجابية والجنسية للشباب، وخدمات حالات العنف الأسري، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.
ويعد المعهد مركزا متميزا في الوصول إلى خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، ويطبّق نموذجا متميزا لخدمات صحية تغطي المساقات الثلاثة للصحة بحسب منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف.
وشركة ذكاء هي شركة تعليمية تأسست في عام 2007 متخصصة بالبرامج التعليمية غير الأكاديمية التي تهدف إلى تحضير الجيل الناشئ للحياة الواقعية التي تنتظره.
–(بترا)

ه ع/م ف/رق
02/07/2024 14:37:13