اتفاقية لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في الأردن

عمان 9 تشرين الثاني (بترا)- وقع مشروع نمو الأعمال وشركة “أمام فينشرز”، اتفاقية لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في الأردن.
وقال المشروع الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن الاتفاقية ستسهم في التغلب على تحديات تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في الأردن للوصول إلى التمويل وتحفيز نموها وزيادة فرص العمل ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة بشكل خاص، مشيرا إلى أن نسبة توظيف المرأة في الأردن من أقل النسب في العالم، وستعزز هذه الاتفاقية الدور الحيوي لرائدات الأعمال ومساهمتهن في الاقتصاد الأردني.
وأشار مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة بالوكالة الأميركية في الأردن دانيال سويفت، إلى أن التعاون بين مشروع “نمو الأعمال” والقطاع الخاص يسهم في تحقيق أهداف الوكالة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وتحفيز النمو الاقتصادي في الأردن، وتمكين الشركات التي تملكها أو تديرها المرأة.
وبينت مديرة مشروع “نمو الأعمال” وفاء عرنكي إن المشروع يلتزم بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في الأردن من خلال تسهيل خدمات الاستثمار لتعزيز النمو وتوفير فرص العمل وتمكين رائدات الأعمال، مشيرة إلى أن هذه الأهداف تتماشى مع مهمة “أمام فينشرز” لتمكين المرأة اقتصاديا.
ووفقا للبيان، سيدعم المشروع شركة “أمام فينشرز” من خلال زيادة رأس مال الصندوق الاستثماري الجديد ليركز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومن المتوقع أن يكون لهذا الصندوق الاستثماري تأثيرا طويل الأمد على تطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن.
وستقوم “أمام فينشرز” من خلال هذه الاتفاقية بتسهيل الوصول إلى التمويل لعدد أكبر من رائدات الأعمال، مما يعود بالفائدة على عدد أكبر من الشركات التي تملكها وتديرها المرأة.
وسيشمل دعم مشروع “نمو الأعمال” تطوير استراتيجيات شركة “أمام فينشرز” وتحسين أساليب إعداد وتنفيذ صفقات الاستثمار، وتقديم الدعم القانوني والمساعدة في تطوير مواد موجهة للمستثمرين لزيادة مشاركتهم.
–(بترا)

و ر /م ك
09/11/2022 16:56:41