اجتماعي / “تراحم الشرقية” تعقد اجتماعها الأول للعام الحالي

الدمام 17 رمضان 1445 هـ الموافق 27 مارس 2024 م واس
عقد مجلس إدارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم المنطقة الشرقية” الليلة الماضية، اجتماعه الأول لعام 2024 م، بحضور وكيل إمارة المنطقة الشرقية تركي التميمي، ورئيس مجلس الإدارة عبدالحكيم الخالدي، وأعضاء المجلس.
وقدّم أمين لجنة تراحم ومديرها التنفيذي علي بن محمد الضبعان، عرضاً عن منجزات تراحم الشرقية للربع الأول لعام 2024 م، التي تمثّلت في توقيع 9 شراكات واتفاقيات مع الجهات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي؛ لتقديم برامج للمستفيدين، وتوظيف 40 فتاة من بنات المستفيدين في القطاع الخاص، وإلحاق 40 فتاة في دبلومات تعليمية في إحدى الأكاديميات التعليمية.
واستعرض الاجتماع ما حققته اللجنة من منجزات في معدل التوطين التي وصلت إلى 100 %، والحصول على الموافقات لفتح مقر في الجبيل الصناعية، وحصول اللجنة على قطعة أرض في محافظة الأحساء، وأرض استثمارية في مدينة الدمام، إضافةً إلى الأهداف الإستراتيجية لتراحم الشرقية لعام 2024 م، ومن أهمها “بناء المقر الرئيس”.
ثم فُتح باب النقاش والتشاور حول تأسيس فريق تنسيقي من منسوبي الجهات أعضاء مجلس الإدارة لمتابعة أدوارها وأعمالها التي تخدم اللجنة، إضافة إلى تقديم مقترح لعقد اجتماع شهر رمضان المبارك، كما تم تفويض المدير التنفيذي للتشاور مع الجهات الأعضاء؛ لتقديم العديد من البرامج والأنشطة لمستفيدي اللجنة.
//انتهى//
20:39 ت مـ
0185