اجتماعي / “ترميم” مكة المكرمة تدشن مسار الإسكان لتوفير الوحدات للأسر المحتاجة

جدة 19 رمضان 1445 هـ الموافق 29 مارس 2024 م واس
دشنت جمعية ترميم للتنمية بمنطقة مكة المكرمة أمس مسار الإسكان لتوفير الوحدات للأسر المتعففة والأشد احتياجاً والمسجلين في الضمان الاجتماعي؛ بحضور وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للقطاع الثالث والمشاركة المجتمعية طلال بن محمد الخنيني، ورئيس مجلس إدارة الجمعية عماد بن عبدالقادر المهيدب.
وجرى خلال الحفل المعد بهذه المناسبة التعريف بالبرامج والخدمات التي تقدمها الجمعية، وأهم المبادرات المجتمعية التي تُقدّم للمستفيدين، ومنها العناية بترميم منازل الأسر المحتاجة والمتعففة وتحقيق الاستقرار السكني لها؛ وتحسين معيشة الأسر، وتأهيلها وتنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، في إطار إستراتيجية الجمعية ومبادراتها المجتمعية.
عقب ذلك شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا يحكي تأسيس جمعية ترميم للتنمية بمنطقة مكة المكرمة، والهادفة إلى ترميم المكان لتنمية الإنسان، من خلال إصلاح المنازل القديمة للأسر المحتاجة وتفعيل طاقات المجتمع، وتوفير الفرص التطوعية التخصصية والعامة.
من جهته، نوّه وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للقطاع الثالث والمشاركة المجتمعية؛ باهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- بشتى أطياف المجتمع، وبالأسر الأشد حاجة على وجه الخصوص؛ معربًا عن سعادته لما حققته جمعية ترميم من أرقام وإنجازات منذ تأسيسها.
وقدّم الخنيني شكره للجمعية لتدشين مسار الإسكان مشيداً بتفاعل رجال الأعمال ودورهم في إنجاح حملة اكتتاب جود العام الماضي، التي أدت لتسكين 19 ألف أسرة، ودعا لدعم حملة جود المناطق في هذا العام التي تهدف تسكين 26 ألف أسرة.
بدوره، أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم للتنمية بمنطقة مكة المكرمة عماد بن عبدالقادر المهيدب، بما يقدم من قبل ترميم؛ وما يلقاه القطاع غير الربحي من دعم ومساندة لتنميته، والرقي بأعماله في خدمة المجتمع؛ لافتاً النظر إلى سعي الجمعية لتحقيق الريادة في ترميم وتأهيل منازل الأسر المحتاجة بأفضل الطرق الهندسية والاقتصادية، وتستهدف المنازل للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود وتقديم حلول الإيواء المؤقت، والمساهمة مع الجهات المعنية في توفير حلول السكن للأسر المستفيدة.
// انتهى //
20:22 ت مـ
0121