اجتماعي / فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يطلع على سير عمل مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي بالضالع

الضالع 16 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 22 يونيو 2024 م واس
اطّلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول على سير عمل مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي الذي يموله المركز بمحافظة الضالع ضمن المرحلة الخامسة.
وقدم فريق المركز للمرضى أطيب التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنين لهم الصحة والشفاء، فيما عبر المرضى والقائمون على مركز الغسيل الكلوي عن امتنانهم للجهود الإنسانية للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة الذي يواصل دعم وتشغيل مركز غسيل الكلى بالضالع.
وبلغ عدد جلسات الغسيل من يناير إلى مايو 2024 ، 2.706 جلسات غسيل منها 22 جلسة طوارئ، فيما صُرفت الأدوية لـ 3.124 فرداً من مرضى الفشل الكلوي.
يذكر أن المشروع يهدف إلى تأمين الأدوية ومستهلكات الغسيل الكلوي لمرضى الفشل الكلوي في محافظة الضالع، وتجهيز مركز الغسيل الكلوي بـ 18 جهازاً، بالإضافة إلى تجهيز المعدات الطبية ومواد المختبر، وتركيب محطة تحلية مياه إضافية؛ للتأكد من تقديم خدمة طبية آمنة وذات جودة عالية، والتعاقد مع استشاري متخصص بأمراض الكلى للإشراف على علاج الحالات ومتابعتها عن كثب مما يخفف المعاناة عن كاهل المريض وعائلته، فضلاً عن توزيع وجبات خفيفة للمرضى بعد جلسات الغسيل.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر مركز الملك سلمان للشعب اليمني الشقيق؛ للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي تمر به.
// انتهى //
21:33 ت مـ
0086