اجتماعي / محافظ الطائف يشهد توقيع اتفاقية إنشاء ديوانية غاليين ..في الأحياء الداخلية بالطائف

الطائف 22 رمضان 1445 هـ الموافق 01 أبريل 2024 م واس
شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، توقيع اتفاقية شراكة مجتمعية بين أمانة الطائف وشركة بامب للخدمات البترولية ، لإنشاء ديوانية غاليين في وسط الأحياء السكنية.
وأوضحت الأمانة أن هذه الاتفاقية، تأتي ضمن إستراتيجيتها الهادفة إلى توفير خيارات اجتماعية وترفيهية وثقافية لجميع شرائح المجتمع، وانطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية تجاه فئة كبار السن، وعرفانًا لعطائهم في خدمة وطنهم.
وأشارت أمانة الطائف إلى أن إنشاء “ديوانيات غالين” قد جاءت “وفاءً لأهل العطاء”، لتشكل بيئة نابضة بالحياة ووجهة مجتمعية يلتقي فيها كبار السن، توفر لهم خيارات متنوعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية، وتخصص الأمانة عدداً من الحدائق في الأحياء لإقامة ديوانيات غاليين لتكون أقرب للمستفيدين وتحقق جودة الحياة.
وحددت الأمانة 4 أهداف تسعى إلى تحقيقها من وراء “ديوانيات الغالين”، وهي: إنشاء مواقع ملائمة لكبار السن، وتوفير ممرات مشاة وأدوات رياضية للمساهمة في التقليل من الإصابة بالأمراض الشائعة، والحرص على تبادل الخبرات فيما بين المرتادين، وتقديم دورات إرشادات صحية واجتماعية.
وتحتوي ديوانية “غاليين”، على صالة جلوس أرضية مؤثثة مع مكان للضيافة، وممرات مشاة وأدوات لممارسة الرياضة، وجلسات خارجية متعددة الأغراض، وصالة تحتوي على جلسات مرتفعة مزودة بشاشة تلفاز، ومركز أعمال يضم أجهزة حاسوب وخدمة إنترنت.
// انتهى //
23:40 ت مـ
0182