اجتماعي / مركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتأهيل يختتم برنامج الأسرة والمراهق لمستفيدي “تراحم”

مكة المكرمة 16 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 24 مايو 2024 م واس
اختتم مركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتأهيل المهني والاجتماعي بجامعة أمِّ القرى البرنامج التدريبي الثَّالث المقدَّم لمستفيدي اللجنة الوطنيَّة لرعاية السُّجناء والمُفرَج عنهم وأسرهم “تراحم” بعنوان: (الأسرة والمراهق) والمقام في الفترة من: 24/4/2024م إلى 12/5/2024م؛ بهدف التمكين الاجتماعي والمهني للفئة المستهدفة، وتعزيز المهارات المختلفة لهم.
وتضمن البرنامج 4 دورات تدريبية بعنوان: (الحوار الزواجي، الاحتواء النفسي للمراهق، السلامة الفكرية، سلامة المراهق) وتم اختيارها بعد دراسة الاحتياجات التدريبية للمستفيدين من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستفادة, وذلك بواقع 12ساعة تدريبية، قدمها 4 مدربين، إلى 252 مستفيدًا.
وأوضح عميد معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية في الجامعة الدكتور محمد بن نايف الشريف أن الجامعة تعمل على منهجية واضحة في بناء برامج للتطوير المهني لخدمة للمستفيدين من داخل وخارج الجامعة, من خلال الدراسة التحليلية لسدِّ الفجوات ورصد الاحتياجات، ومن ثم تصميم البرامج التدريبية والمهنية المناسبة؛ لافتًا إلى أن مشاريع مركز الأميرة صيتة للتأهيل المهني والاجتماعي تُعدّ أحد مبادرات الجامعة بالتعاون مع مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي, والتي تعود بالفائدة على أبناء الوطن.
وأكد الأمين العام لمؤسَّسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميُّز في العمل الاجتماعي الدكتور فهد المغلوث على استمرار جهود المؤسَّسة وعطائها منذ تأسيسها, وذلك ببناء شراكات مهنيَّة مع الجهات ذات العلاقة.
وتأتي البرامج المقدَّمة لمستفيدي “تراحم” في سياق الشَّراكة الموقعة مع اللجنة سابقًا؛ بهدف تأهيل المستفيدين ودعمهم, بما يواكب تطلعات الوطن والقيادة الرَّشيدة -أيَّدها الله-.
// انتهى //
20:58 ت مـ
0114