اجتماعي / مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا ‏في محافظة ‏حضرموت

حضرموت 21 رجب 1445 هـ الموافق 02 فبراير 2024 م واس
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في مديريتي سيئون والمكلا بمحافظة حضرموت نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، يستفيد منه 150 يتيما بواقع 50 أسرة.
وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بوقوف المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة إلى جانب الشعب اليمني، وجهودها الإنسانية والإغاثية في مختلف القطاعات، مبينا أن مثل هذه البرامج التي تستهدف عملية تمكين الأسر لتصبح منتجة تساهم في التخفيف من معاناتهم وتحسين الدخل المعيشي لهم.
يذكر أن المشروع يهدف إلى دعم فئة الأيتام في محافظات عدن، مأرب، المهرة، لحج، حضرموت ، تعز، الحديدة، الجوف، من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصاديًا عبر إيجاد فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من زيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل، وتمكين الأيتام أيضًا من الالتحاق بالعملية التعليمية، يستفيد منه 1.300 يتيم.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة للاهتمام بشريحة الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف المحافظات اليمنية.
// انتهى //
15:05 ت مـ
0049