اجتماعي / مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التطوعي السادس والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن

عمّان 28 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 05 يونيو 2024 م واس
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول البرنامج التطوعي السادس والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، بمشاركة 20 متطوعاً، والمقام خلال الفترة من 1 حتى 6 يونيو 2024م.
حيث تم منذ بدء الحملة تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين في عيادات البصريات، والجلدية، والعلاج الطبيعي، والطب النفسي، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات تعليمية وتدريبية في برامج اللغة الإنجليزية وأساسيات الكيمياء للأطفال، والخياطة والتطريز للأطفال، وبرنامج الدعم النفسي، إلى جانب تنفيذ دورة في بناء الأسرة، إضافة إلى التوعية والوقاية من مخاطر الإدمان، وتقديم تدريبات على معالجة حالات الانتحار، بالإضافة إلى الاستشارات الفردية والجماعية، فضلاً عن تقديم دورات في صناعة المحتوى وبرامج التصميم.
كما جرى مراجعة وفحص معايير الأمن والسلامة في جميع مرافق المركز السعودي في المخيم من قبل متطوعين متمرسين في أساسيات الأمن والسلامة.
وتم تقديم دورات تدريبية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في أساسيات التمديدات الكهربائية، بالإضافة إلى دورات تدريبية متقدمة في الخياطة والتطريز، ودورات في أساسيات الحاسب الآلي، وتنظيم دورات في أساسيات التبريد والتكييف التي تقام لأول مرة بالمخيم، استفاد من مجمل الدورات 230 فرداً.
وتأتي هذه الجهود الإنسانية ضمن البرامج التطوعية التي تنظمها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة إيماناً منه بأهمية العمل التطوعي الذي يعد أحد الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.
// انتهى //
19:21 ت مـ
0205