اجتماعي / مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بالأحساء يطلق البرنامج التنموي “أساطيل المستقبل”

الأحساء 25 رجب 1445 هـ الموافق 06 فبراير 2024 م واس
أطلق مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء أمس, البرنامج التنموي العلمي “أساطيل المستقبل”، الذي يستلهم روح الاكتشاف والمغامرة لدى الأيتام في رحلة علمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا في عوالم السفن والبواخر، مع التركيز على جماليات اللغة العربية.
وأبدى مدير إدارة تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى خلال زيارته لمقر البرامج, إعجابه بفعاليات وأنشطة البرامج التفاعلية والإثرائية، منوها بأهمية البرنامج في تشكيل مستقبل الطلبة المشاركين من الأيتام وتحفيزهم على السعي نحو تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم.
بدوره أوضح مدير مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام صالح الحمد، أن برنامج “أساطيل المستقبل” يزود المشاركين بالمعرفة والأدوات اللازمة لبناء مشاريع تعليمية وعملية تحاكي اهتماماتهم وتطلعاتهم، مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ويشجعهم على الإبداع والابتكار، ويمكنهم من التفكير النقدي وحل المشكلات.
وأكد أن مبادرة “أساطيل المستقبل” تمثل محيطًا تعليميًا ينمو فيه الطلبة الأيتام معرفيًا وشخصيًا، مع التركيز على أهمية الارتقاء بالذات والمساهمة الإيجابية في المجتمع وكيفية التعامل مع التحديات والنظر إلى الحياة بمنظور يمزج بين الأمل والإصرار على التقدم.
// انتهى //
17:20 ت مـ
0174