اجتماعي / وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مبادرات “الفرص التطوعية” في جازان

جيزان 01 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 09 مايو 2024 م واس
دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مساء أمس ، مبادرات الفرص التطوعية بواقع 50 ألف ساعة تطوعية والتي سيتم تنفيذها خلال ثلاثة أشهر , بحضور وكلاء الوزارة ومدير عام الفرع الشيخ أسامة المدخلي ، وذلك ضمن زيارته التفقدية لفرع الوزارة بمنطقة جازان .
وتتضمن المبادرات إتاحة العديد من الفرص التطوعية التي تخدم أبناء منطقة جازان وتهدف من خلالها وزارة الشؤون الإسلامية لتحقق أهدافها الإستراتيجية عبر استهداف 50 ألف ساعة تطوعية في المجالات الخدمية والدينية والفنية والإعلامية والاجتماعية والبيئية والإدارية والثقافية والتنظيمية وذلك عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي.
وتأتي هذه المبادرات في إطار جهود وأعمال الوزارة ؛ لتعزيز قيم التطوع، وتحفيز وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في الأعمال التطوعية ، وأيضاً تكثيف تلك الأعمال التطوعية التي تسهم في خدمة بيوت الله ومرافقها وتحقيق رؤية المملكة 2030 إلى مليون متطوع.
يذكر أن إدارة العمل التطوعي بفرع الوزارة بمنطقة جازان قدمت خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 م ، (903) فرص تطوعية، شارك فيها (3.492) متطوعاً ومتطوعة ، وبلغت عدد الساعات التطوعية المنجزة (42.743) ساعة تطوعية.
//انتهى//
13:34 ت مـ
0089