اختتام الدورة الآسيوية لنيل الرخصة (A) لمدربي كرة القدم

دبي في 11 مايو/وام/ اختتمت اليوم المرحلة الخامسة والأخيرة من الدورة التدريبية لنيل الرخصة الآسيوية (AFC A Diploma) ، والتي نظمها اتحاد كرة القدم بالتعاون مع نظيره الآسيوي بدبي، خلال الفترة من 16 يناير الماضي إلى 11 مايو الجاري، بمشاركة 22 مدرباً من أندية الإمارات.
أقيمت هذه الدورة ضمن برنامج الإدارة الفنية باتحاد الكرة للموسم الرياضي الحالي بالتوافق مع منهج التعليم المعتمد من الاتحاد الآسيوي، والذي يهدف إلى الارتقاء بعملية تطوير وتأهيل مدربي كرة القدم حاملي الرخصة التدريبية الآسيوية (B) لنيل الشهادة التدريبية الأعلى التي تؤهلهم لتدريب الفريق الأول في الأندية والمنتخبات الوطنية.
وتضمنت الدورة، التي أشرف عليها مارسيل لوكاسين المدير الفني لاتحاد الكرة والمحاضران الإماراتيان جمال علي الحساني وعبد المجيد ابراهيم النمر، مجموعة من المحاضرات النظرية تناولت طرق التدريبات المختلفة وتنمية مهارات اللاعبين، وكذلك محاضرات عن أساليب التغذية والتواصل والتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة لتدريبات عملية على ملاعب اتحاد الكرة تم خلالها الاستعانة بلاعبين هواة.
وتخللت المراحل الخمس للدورة، متابعات ميدانية للوقوف على مدى قدرة المدربين على تطبيق المهارات التدريبية والفنية المكتسبة من كل مرحلة خلال الحصص التدريبية في أنديتهم.