اختتام دورة تدريب الكوادر البشرية بالمزار الشمالي

إربد 25 أيار (بترا)- اختتمت، اليوم السبت، في مدرسة حوفا المزار الثانوية الشاملة للبنين، دورة تدريب الكوادر البشرية التي نظمتها مديرية الأمن العام، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للواء المزار الشمالي، واستمرت لأربعة أيام.
وتضمنت الدورة التي شارك فيها 100 متدرب ومتدربة من معلمي وموظفي مديرية التربية، تقديم التوعية والإرشاد في مجال البحث والإنقاذ وقواعد الإسعافات الأولية والسلامة العامة والإطفاء، وطرق التعامل مع حالات الإغماء والكسور والحروق وكيفية إسعافها وحوادث الحرائق المختلفة وعمليات الإخلاء.
وأكد مدير التربية والتعليم للواء المزار الشمالي ناصر المصري، ضرورة نشر مفهوم الدفاع المدني الشامل وتعميمه، ورفع الحس الوقائي للوقاية من الإصابات المختلفة، وكيفية الاستجابة السريعة في التعامل مع الأخطار، حيث تعد الإسعافات الأولية من المبادئ البديهية التي يجب على الشخص أن يحيط بها ويعرفها حق المعرفة؛ نظرًا لأهميتها البالغة سواء على مستوى الفرد أو المجتمع لإنقاذ حياة الأشخاص وإزالة خطر الموت عنهم.
وقدم المصري شكره وتقديره لمديرية الأمن العام، ممثلة بفريق المدربين من كوادر مديرية الدفاع المدني النقيب علاء ملكاوي والنقيب طارق بكار و الوكيل أول مؤيد البكار والوكيل حنين الجراح.
–(بترا)

س ع/م د/م ق
25/05/2024 18:51:33