اربد: البدء بتنفيذ خط جديد للصرف الصحي لإنهاء المشكلة البيئية بوادي سريج

اربد 31 آذار (بترا) – اشرف الغزاوي – بدأت شركة مياه اليرموك العمل على حل مشكلة فيضان الصرف الصحي في منطقة وادي سريج غربي اربد، لإنهاء المشكلة البيئية في الوادي والمستمرة منذ 4 أشهر.
وقال الناطق الإعلامي لشركة مياه اليرموك معتز عبيدات، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، إن العمل بدأ بإنشاء وتنفيذ خط صرف صحي بديل للخط القديم الذي يعاني من وجود كميات كبيرة جدا من الطمم فوق المناهل والتي وصل ارتفاعها إلى أكثر من 15 مترا، وكان الحل هو تنفيذ خط بديل وبكلفة تجاوزت 120 ألف دينار.
وعزا عبيدات، أسباب تأخر تنفيذ المشروع لحل إشكالية الوادي التي تسببت بأضرار للبيئة المحيطة بالسكان المجاورين والعابرين لطريق وادي السريج، نتيجة انتشار الروائح الكريهة والحشرات، إلى تأخر الحصول على موافقة وزارة الأشغال العامة على قطع شارع الستين المحاذي للوادي والذي يمر من خلاله خط الصرف الجديد لضمان المواصفات والاشتراطات الفنية من قبل مقاول المشروع.
وأشار إلى أنه من المتوقع انتهاء العمل في تنفيذ خط الصرف الصحي يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيتم تشغيله وتحويل المياه العادمة إلى الخط الجديد لتنتهي مشكلة فيضان الصرف الصحي المتكررة.
يشار إلى أن وادي سريج بات من المناطق الحيوية بعد إنشاء بلدية اربد العام الماضي لطريق الوادي، بمسربين وجزيرة وسطية، والتي تربط منطقة زبدا وقرى اربد الغربية بشارع الستين ما سهل تنقلات المواطنين واختصر المسافات دون المرور بالازدحامات المرورية، فيما تسبب فيضان الصرف الصحي بإغلاق أحد مسارب الطريق.
— (بترا)

أ غ/أ م/ب ط
31/03/2024 12:06:25