ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على غزة إلى 28064 شهيدا

غزة في 10 فبراير /قنا/ ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 28 ألفا و64 شهيدا، و67 ألفا و611 جريحا.

وأوضحت السلطات الصحية في غزة، في بيان لها اليوم، أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة راح ضحيتها 117 شهيدا و152 جريحا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف البيان أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، وتمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم لانتشالهم.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه مصادر طبية استشهاد 3 مواطنين فلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال مركبة كانت تقلهم بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة والتي شهدت كذلك قصفا لطائرات الاحتلال استهدف عددا من المنازل وسط وشمال المدينة، ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا وإصابة آخرين بجروح، في وقت تطلق فيه زوارق الاحتلال النار بكثافة على ساحل رفح.

وكان بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال أمر جيش الاحتلال أمس /الجمعة/ بالاستعداد لشن هجوم على رفح التي تعتبر الملاذ الأخير لمئات الآلاف من الفلسطينيين، وذلك على الرغم من تحذيرات الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية الدولية من وقوع مجازر جديدة متوقعة وتعميق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة.