استشاري إعلام الشرق الأوسط يبحث شروط الطالب المُؤهَّل لسوق العمل

عمان 12تشرين الثاني (بترا)- بحث المجلس الاستشاري لكلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط اليوم السبت، تحديد شروط الطالب المُؤهَّل لسوق العمل، والخبرات والمعارف التي يجب أن يتمتع بها.
وحسب بيان صحفي صدر عن الجامعة، إن لقاء المجلس جاء لبحث توصيات مؤتمر “الإعلام بين مخرجات التعليم الجامعية ومتطلبات سوق العمل” الذي عقد في الجامعة أخيرا؛ والذي أوصى بضرورة إعادة بناء المناهج التعليمية في كليات الإعلام بالاعتماد على الريادة والإبداع كنواة أساسية لها، وقيام كليات الإعلام بتوفير كفاءات تلائم سوق العمل ومتطلباته.
وأوصى المجلس كذلك بإنشاء مراكز بحثية في كليات الإعلام توفر الدراسات والمعلومات المُعرِّفة بحاجات المجتمع وأولوياته ليتم توجيه المشاريع الريادية نحوها ومعالجتها، إلى جانب استحداث مساقات تعليمية في الخطط الدراسية لكليات الإعلام ذات العلاقة بفنون وقواعد العمل الحر في العمل الإعلامي الرقمي.
وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، إن الإعلام يعد رافعة وطنية لأي دولةٍ يجب استخدامه بشكلٍ ممنهج ومدروس، معبرًا عن فخره بخريجي الجامعة الذين يظهرون على شاشات التلفاز المحلية والعربية، في دليلٍ واضح على تطبيقهم المهنيّ والمسؤول والمنضبط لأبجديات الإعلام، باعتبار أن ما تحتاجه الأسواق هو المهارة والثقافة.
–(بترا)

ي ع/ب ع/ ع ط
12/11/2022 19:49:30