اصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم عسكر شرق نابلس وطولكرم  

رام الله 9 تموز (بترا) – أصيب اليوم الثلاثاء، شاب فلسطيني وثلاثة أطفال بشظايا رصاص الاحتلال الاسرائيلي لخلال اقتحامه مخيم عسكر الجديد شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية .
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان ، بإصابة شاب و3 أطفال (9 و10 و13 سنة) بشظايا رصاص حي بالرأس أطلقته قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس و اندلعت مواجهات واشتباكات وصفت بـ”العنيفة” عقب اقتحام قوات الاحتـلال لمخيم عسكر، وسط عمليات دهم واقتحام لمنازل المواطنين.
وقال شهود عيان ،إن قوات الاحتلال داهمت بناية سكنية في منطقة المساكن الشعبية بنابلس.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مدينة مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس بالمدينة شمال الضفة الغربية ، وألحقت دمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين فيها .
ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها تجاه مخيم نور شمس الذي فرضت عليه حصارا مشددا، وسط أعمال التجريف والتدمير، مع تحليق متواصل ومكثف لطيران الاستطلاع.
وقال شهود عيان لمراسل (بترا) في رام الله ان جرافات الاحتلال جرفت ودمرت منذ الساعة الثانية فجرا البنية التحتية في حارات المخيم وتحديدا حارة المحجر ومنطقة الجورة في حارة المنشية، وجبل الصالحين، كما تعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحال تجارية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم، وهو المدخل الرئيسي لمدينة طولكرم من جهتها الشرقية.
كما واصلت قوات الاحتلال اقتحامها لمدينة طولكرم، وحصارها لمخيم طولكرم، منذ ساعات الفجر الأولى، وسط حظر للتجوال.
وكانت آليات الاحتلال برفقة 5 جرافات عسكرية اقتحمت فجرا، مخيم نور شمس مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا، وتمركزت قرب حارة المسلخ تزامنا مع الاقتحام المستمر للمدينة ومخيم طولكرم، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية تجاهه، وفرضت حصارا مشددا عليه.
— (بترا )
م . ف / اص / س س
09/07/2024 11:39:10