اطلاق المسار التراثي والسياحي في مادبا 

مادبا 4 تموز (بترا)- أطلقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الخميس، المسار الثقافي التراثي السياحي في محافظة مادبا بتنظيم من مديرية ثقافة مادبا والذي بدأ من مركز زوار مادبا وصولا إلى قلعة مكاور التاريخية وانتهاء بالشارع السياحي في مادبا.

وأكدت النجار أهمية هذا المسار في التعريف بالمواقع السياحية والتاريخية في مادبا، والترويج للصناعات الثقافية وحكاية المكان، مشددة على أهمية التشبيك مع وزارة السياحة للتعريف بالمواقع السياحية.
من جهته، قال مدير ثقافة مادبا محمد الرواحنة، إن إطلاق المسار يأتي لتنمية المجتمعات من خلال التعريف بالمواقع السياحية والتراثية والتعريف بالإرث الثقافي الكبير.
وشارك مثقفون ومبدعون وصحفيون وإعلاميون وفنانون من الأردن وعدد من الدول العربية بمختلف أنواع الفنون في المسار الذي امتد طيلة يوم كامل.
وكان خط المسار من مركز زوار مادبا والاتجاه إلى بلدة لب وزيارة بيت جدودنا الثقافي التراثي وتناول وجبة الإفطار التراثية من صناعة سيدات المجتمع المحلي في بلدة لب.
وأكمل المسار طريقه نحو خربة عطروز الأثرية التي تحتوي على عدد كبير من المعابد الأثرية، ومن ثم زيارة مشروع نسيج سيدات بني حميدة الذي يحافظ على الثراث المحلي، وزيارة قلعة مكاور الأثرية والاطلاع على معالمها، فيما اختتم المسار بجولة سياحية بشارع السياحة وسط مدينة مادبا.
وقدم مدير آثار مادبا عبدالله البواريد خلال الجولة شرحا مفصلا عن مواقع عطروز وموقع قلعة مكاور الأثرية والبيوت التراثية في قرية مكاور ولب، مبينا أهمية هذا المسار الثقافي التراثي في تنوع المنتج السياحي الأردني ويميزه.
–(بترا)

ج ب/م ف/اح
04/07/2024 13:53:31