افتتاح الحديقة المرورية في مدرسة جفين الثانوية للبنات بلواء الكورة

إربد 3 حزيران (بترا)- افتتحت في مدرسة جفين الثانوية الشاملة للبنات، اليوم الاثنين، الحديقة المرورية، والتي أنشأت بالتعاون بين مدير التربية والتعليم للواء الكورة والشرطة المجتمعية والمعهد المروري الأردني.
وجاء افتتاح الحديقة المرورية ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال 78 واليوبيل الفضي للمملكة، وضمن بنود الخطة التطويرية للمدرسة ومبادرة لمدرستي أنتمي، وحضر الافتتاح مدير التربية والتعليم للواء الكورة أسعد الشرع ومساعد مدير شرطة غرب إربد العقيد خليل المعاني، وأعضاء مجلس شبكة التطوير التربوي والمجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة.
وأعربت مديرة المدرسة سمية الزعبي عن شكرها للجهات القائمة على إنشاء الحديقة المرورية والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المروري لدى الطلبة.
من جانبه، أشاد الشرع بالشراكة بين مديرية التربية والتعليم والمعهد المروري الأردني والشرطة المجتمعية، وبدور المجتمع المحلي في المساهمة في نشر التوعية بكافة مجالاتها.
وتهدف الحديقة المرورية، لتدريب الطلبة على عناصر السلامة المرورية للوقاية من حوادث الطرق وتعلم أسس الثقافة المرورية، حيث تكونت الحديقة من شوارع منظمة بإشارات مرورية وممرات مشاة وشواخص، وتعمل الحديقة على تعليم الأطفال في المراحل العمرية الصغيرة بأساسيات التعامل مع الشارع وقطع الطريق من المكان المناسب والآمن.
–(بترا)

ح ظ/أز/ ع ط

03/06/2024 20:01:26