افتتاح المؤتمر الأول لبحوث طلبة الطب البشري بالجامعة الهاشمية

الزرقاء 27 أيار (بترا)- افتتح رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور خالد الحياري، اليوم الإثنين، المؤتمر الأول لبحوث طلبة الطب البشري الذي تضمن تحكيم البحوث المقدمة لجائزة الدكتور حسن حوامدة للبحث العلمي المتميز بمشاركة 50 ملصقا علميا.
وأكد الحياري أن الخطة الدراسية في كلية الطب تتضمن مساقات متنوعة تعزز ثقافة البحث العلمي لدى الطلبة، وموزعة في مختلف السنوات الدراسية، منوها إلى أن الجامعة تشجع على تدريب الطلبة لإعداد البحوث ومناقشتها أثناء مرحلة البكالوريوس ليصبح البحث العلمي جزءا رئيسيا من المسار التعليمي للطلبة في مختلف التخصصات.
وقال إن تعزيز البحث العلمي للطلبة أولوية، إذ أن عدد البحوث ونوعيتها عوامل حاسمة في تقدم الجامعة وتطورها، مشيرا إلى أن تطوير التعليم الطبي أضحى ضرورة لا بد منها، فلا يمكن أن ندرس هذا الجيل بأساليب تعلمناها من الجيل الأكبر منا، لأن تسارع التطورات أكثر قدرة على جذب أبناءنا الطلبة من الأسلوب التقليدي في التدريس.
من جانبه، بين عميد كلية الطب الدكتور محمد عبد الحميد القضاة، أن الجهود التي بذلها المؤسسون لكلية الطب خلال السنوات الماضية أثمرت عن حصول الكلية على الاعتمادية المحلية والعالمية ودخولها في التصنيف العالمي “كيو اس” في الفئة من (701-720) على المستوى العالمي وحصولها على تقييم 5 نجوم في ذات التصنيف.
وأضاف أن الكلية تتابع الخريجين وتتواصل معهم في الأردن وخارجه، لربطهم مع طلبة الجامعة ليستفيدوا من خبراتهم وكيفية التخطيط لمستقبلهم.
يشار إلى أن المؤتمر يوفر منصة فريدة للطلبة لعرض عملهم الجاد، ومشاركة نتائجهم، والانخراط في مناقشات هادفة مع خبراء بارزين في المجال، حيث تضمن المؤتمر 3 جلسات ناقشت بحوث السرطان وأمراض القلب وبحوثها، إلى جانب عرض بحوث وملصقات علمية لطلبة الكلية.
كما قدم مجموعة من الطلبة عرضا للتعريف بنشاطات نادي البحث العلمي/الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب، ونادي زراعة الأعضاء، وحملة التبرع بالأعضاء، فيما اختتم المؤتمر بتكريم الطلبة الأوائل على مدار السنوات الخمس الماضية ضمن دفعة الخريجين لهذا العام.
–(بترا)

ع ض/ع س/رق
27/05/2024 16:08:43