افتتاح مؤتمر الجراحة العصبية السنوي بحلب بمشاركة أردنية

عمان 10 تشرين الثاني (بترا)- بمشاركة 250 طبيباً سورياً وعربياً، بدأت في مدينة حلب السورية اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي الثاني والعشرين للجراحة العصبية، والذي تقيمه نقابة أطباء سورية والرابطة السورية لأطباء الجراحة العصبية.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، محاور تتصل بالأورام الدماغية والجراحة التنظيرية والعلاج بالحقن الموجه كأحد البدائل العلاجية لآلام العمود الفقري وغيرها، وفق ما أوردته الوكالة العربية السورية للأنباء(سانا) .
وبين نقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي في تصريح صحفي، أن المؤتمر يتناول أهم المستجدات في علوم الجراحة العصبية، وذلك بمشاركة أطباء سوريين وعرب لتبادل الخبرات والمهارات العلمية.
وأوضح رئيس الرابطة السورية للجراحة العصبية الدكتور وردان المير تامر، أن المؤتمر يتضمن أبحاثاً جديدة تلقي الضوء على أهم التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال، إضافة لإتاحته المجال لتبادل الخبرات بهدف رفع مستوى العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.
ونوه نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي بوجود عدد من الأطباء العرب في سورية للمشاركة بالمؤتمر لتبادل الخبرات العلمية مع الأطباء السوريين في مجال الجراحة العصبية، موضحاً أن محاضرته حول الأورام التي تصيب العمود الفقري، وسعى من خلالها إلى الإضاءة على تجربته وخبراته العلمية المكتسبة عن كيفية معالجة هذه الأورام.
–(بترا)

رصد/ي أ/ح أ
10/11/2022 21:01:20